العالم العربى

مصر تمدد التحقيقات في مقتل ريجيني بضغوط إيطالية

كتب في : الثلاثاء 29 مارس 2016 بقلم : رشا الفضالى

تناولت النشرة المذاعة على الفضائية «القاهرة والناس»، امس، بعدة موضوعات أبرزها مصر توافق على طلب تمديد التحقيقات في مقتل ريجيني، بعد ضغط مارسته الحكومة الإيطالية، ورفضها النتائج الأخيرة التي توصلت إليها مصر، وشككت إيطاليا في قيام قوات الأمن باختطاف ريجيني.

تضمن البرنامج عدة محاور رئيسية، على رأسها، البرلمان يستجيب لغضب النواب حول عضوية بيان الحكومة، الرئيس عبدالفتاح السيسي يجتمع بوفد المجلس القومي للمرأة وينصح بالاستفادة من التجربة اليابانية، السودان تعتقل 55 طالبا مصريا بتهمة تسريب امتحانات الثانوية،، وزير الشباب والرياضة يرصد مليون جنيه مكافأة التأهل لأمم أفريقيا.

وفي شأن آخر، وافقت اللجنة الوزارية الاقتصادية بتشكيلها الجديد، برئاسة المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، على السعر المقترح لتسلم محصول الذرة الصفراء من الفلاحين، بـ2100 جنيه للطن، اعتبارا من العام الجاري.

وفي سياق آخر، قصفت قوات الجيش معاقل الإرهاب بسيناء، ما أسفر عن مقتل 40 تكفيريا، وإصابة 15 آخرين، وتدمير 9 بؤر إرهابية، كما تسبب إعلان المحكمة الإسرائيلية، بشأن إلزام الحكومة بعدم تصدير الغاز، في انخفاضٍ جماعي في أسهم بورصة تل أبيب، خاصةً في أسهم شركات الطاقة.

بداية الصفحة