العالم العربى

أنباء عن احتجاز 300 عامل إندونيسي بالرياض

كتب في : الأحد 02 إبريل 2017 - 9:15 صباحاً بقلم : أحمد السعدى

بدأت السلطات الإندونيسية، التواصل مع السلطات المختصة في المملكة العربية السعودية، للاستفسار عن أنباء حول احتجاز 300 عامل إندونيسي بالرياض، كانوا ضحية لعمليات اتجار بالبشر عبر شبكة متعددة الجنسيات وذلك وفقا لما أوردته  صحيفة “ذا جاكرتا بوست” الإندونيسية الناطقة بالإنجليزية  .

وأضافت الصحيفة : أعلن  مدير قسم حماية المواطنين والكيانات الإندونيسية في الخارج بوزارة الخارجية الإندونيسية لالو محمد إقبال أن الوزارة تعمل حاليا مع شرطة المملكة للتأكد من صحة الأنباء التي تتحدث عن احتجاز 300 عامل إندونيسي بالرياض فور وصولهم للمملكة بغرض العمل فيها.

وقال المسؤول الإندونيسي، إن الخارجية لديها معلومات أن هؤلاء المواطنين الـ 300 من شرق جزيرة نوسا تنجار، موضحا أن جميع هؤلاء العمال حصلوا على فرص عمل في المملكة عن طريق إحدى شركات التوظيف الإندونيسية ، ولكن تم احتجازهم جميعا فور وصولهم في أحد مراكز إيواء الإندونيسيين  ،و أن هذا المركز ملك لشركة التوظيف التي خصصته لإيواء العمالة الإندونيسية.

ونقل الموقع عن المسؤول قوله “لا أستطيع أن أدلي بمعلومات أكثر من هذه فالتحقيقات مازالت جارية.. نحن نشك في أنهم وقعوا ضحية لعملية إتجار بالبشر تديرها شبكة متعددة الجنسيات” .

بداية الصفحة