العالم العربى

البنتاغون : يعلن 'نجاح' عملية إنزال ضد داعش في سوريا

كتب في : الثلاثاء 10 يناير 2017 - 12:56 صباحاً بقلم : أحمد السعدى

شن التحالف الدولي ضد تنظيم داعش، الأمس، عملية برية "ناجحة" ضد قيادة في التنظيم شرقي سوريا قرب دير الزور، حسبما أعلن متحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية، الامس.

وقال الكابتن جيف ديفيس، إن العملية نفذتها قوة أميركية خاصة مكلفة ملاحقة قادة داعش. لكنه أوضح أن حصيلة القتلى من المتشددين التي أعلنت عنها منظمة غير حكومية سورية "مبالغ فيها كثيرا".

 

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، في وقت سابق الامس، إن 25 من مسلحي داعش قتلوا وأسر آخرون في عملية إنزال جوي للتحالف الدولي بين محافظتي الرقة ودير الزور شرقي سوريا.

 

وأوضح المرصد أنه حصل على "معلومات من مصار موثوقة" أن عملية الإنزال التي نفذتها 4 مروحيات جرت بعد ظهر الأحد في منطقة الكبر الواقعة بالريف الغربي لدير الزور، والقريبة من منطقة معدان شرق الرقة.

 

وأشار إلى أن المشاركين في العملية استهدفوا سيارة لداعش، حيث قتل جميع من كانوا على متنها، كما نصبوا حواجز على الطريق بين الكبر ومحطة المياه القريبة منها ومناطق مجاورة.

 

وأضاف أن الفرقة هاجمت أيضا محطة المياه، حيث جرى قتل وأسر عدد من مسلحي داعش، واصطحبت جثث مسلحي داعش خلال مغادرتها المنطقة.

 

ونقل المرصد عن المصادر قولها إن من بين أفراد المجموعة التي نفذت العملية أشخاص يتحدثون العربية، ولم يتعرضوا للمدنيين الذين مروا في المنطقة ساعة تنفيذ الإنزال.

 

 وأشار إلى أن الطائرات شوهدت قادمة من الشمال السوري أثناء تنفيذ العملية، التي لم تستغرق أكثر من ساعة وربع الساعة بين (14:45- 16:00) بالتوقيت المحلي.

بداية الصفحة