رياضه

«هاتريك» بنزيما ينقذ ريال مدريد ويطيح بسان جيرمان من دوري الأبطال

كتب في : الخميس 10 مارس 2022 - 12:17 صباحاً بقلم : نادر مجاهد

 

قلب نادي ريال مدريد الإسباني الطاولة على باريس سان جيرمان الفرنسي وخول تأخره بهدف في الشوط الأول إلى الفوز بنتيجة 3-1، في المباراة التي أٌقيمت مساء اليوم الأربعاء على ملعب "سانتياجو برنابيو"، في إياب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا.

افتتح كيليان مبابي التسجيل للنادي الباريسي في الدقيقة 40، من هجمة مرتدة سريعة بعد تمريرة طويلة من نيمار إلى مبابي المنطلق من وسط الملعب وسدد كرة قوية في الزاوية الضيقة للحارس كوروتوا إلى داخل الشباك.

وسجل كريم بنزيما هدف التعادل للريال في الدقيقة 62، من خطأ فادح من الحارس دوناروما بعد أن تباطئ في تمرير الكرة ليضغط بنزيما عليه وتصل الكرة إلى فينيسيوس الذي مررها إلى بنزيما ليضعها إلى داخل الشباك.

وأحرز بنزيما الهدف الثاني للميرنجي في الدقيقة 75، من تمريرة سحرية من مودريتش وضعت بنزيما منفردا بالمرمى وسدد كرة قوية لتسكن الكرة شباك الحارس دوناروما.

وعزز بنزيما تقدم ريال مدريد بالهدف الثالث في الدقيقة 77، من خطأ من المدافع ماركينيوس في تمرير الكرة لتتهيأ أمام بنزيما على حدود المنطقة وسددها مباشرة إلى داخل الشباك.

وتأهل ريال مدريد إلى ربع نهائي دوري الأبطال بنتيجة 3-2 بمجموع المباراتين، حيث انتهت مباراة الذهاب على ملعب "حديقة الأمراء" بفرنسا، بفوز سان جيرمان بهدف قاتل للنجم كيليان مبابي في الدقيقة 91.

 

 

وقاد هجوم الميرنجي كريم بنزيما، وخلفه أسينسيو، وفينيسيوس جونيور، وخلفهما لوكا مودريتش، وفالفيردي، وتوني كروس في وسط الملعب.

في المقابل، قاد هجوم الباريس الثلاثي ليونيل ميسي ونيمار دا سيلفا وكيليان مبابي، وخلفهم باريديس، دانيلو، ماركو فيراتي في وسط الملعب.

وجاء تشكيل ريال مدريد كالتالي:

حراسة المرمى: تيبو كورتوا

خط الدفاع: ناتشو - دافيد ألابا - إيدير ميليتاو - داني كارباخال

خط الوسط: لوكا مودريتش - فالفيردي - توني كروس

خط الهجوم: أسينسيو، فينيسيوس جونيور - كريم بنزيما


وجاء تشكيل باريس سان جيرمان كالتالي:

حراسة المرمى: دوناروما.

خط الدفاع: أشرف حكيمي، ماركينيوس، كيمبيمبي، نونو مينديز.

خط الوسط: باريديس، دانيلو، ماركو فيراتي.

خط الهجوم: نيمار، ليونيل ميسي، كيليان مبابي.

بداية الصفحة