رياضه

أبرز 6 مشاهد في لقاءات 'الأهلي والزمالك' بشهر سبتمبر

كتب في : الاثنين 21 سبتمبر 2015 بقلم : رشا الفضالى

وعلى ذكر شهر سبتمبر، لم يفلح فريق نادي الزمالك في إلحاق أي خسارة بالأهلي خلال هذا الشهر عبر 7 مواجهات رسمية جمعتهما في 3 بطولات مختلفة، هي الدوري المصري وكأس السوبر ورابطة دوري أبطال أفريقيا.

وحقق الأهلي الفوز في أربع مباريات من السبعة، وحل التعادل في 3 مواجهات أخرى، منها مواجهة حسمها الأحمر بركلات الترجيح من نقطة الجزاء في لقاء السوبر المصري 2015.

نرصد لكم من خلال التقرير التالي أبرز اللقطات والمشاهد التي جاءت في مباريات القطبين الأهلي والزمالك خلال شهر سبتمبر.

1- صدة أسطورية

يصوب محمود فتح الله ركلة حرة مباشرة احتسبت للزمالك من على مسافة بعيدة عن مرمى الأهلي، وذلك في المباراة الختامية لدور المجموعات لرابطة دوري أبطال أفريقيا نسخة 2012، وينفذها مدافع الفريق الأبيض بنجاح، حيث انتظر عشاق ميت عقبة والكرة تزغرد في شباك الأحمر، إلا أن الحارس شريف إكرامي يتعملق ويظهر في لقطة رائعة ويبعد الكرة بأطراف أصابعه، ويحول دون سكونها الشباك، في صدة أسطورية نالت إشادة وإعجاب الجميع.

2 – الأهلي يهدر ركلتي جزاء

شهدت لقاءات الأهلي والزمالك، إضاعة الفريق الأحمر لركلتي جزاء احتسبا لمصلحته، بواقع واحدة في ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال 2005 وضعها الأنجولي، أمادو فلافيو، في يد الحارس محمد عبدالمنصف حالت دون خروج الأهلي فائزاً بثلاثية، وتكفل شادي محمد مدافع الأهلي في إهدار الثانية بلقاء القمة الدور الأول لموسم 2007 – 2008، أمام الحارس ذاته، في مواجهة انتهت لمصلحة «الشياطين الحُمر» بهدف نظيف لمحمد أبوتريكة.

3 – أول فوز قاري للأهلي على الزمالك

شهد الخامس والعشرون من سبتمبر لعام 2005، الفوز الأول لفريق النادي الأهلي على الزمالك في لقاء قاري، حيث سبق أن خسر الأهلي السوبر الأفريقي على يد الزمالك عام 1994، ليحقق المارد الأحمر انتصارًا على أبناء ميت عقبة بهدفين مقابل هدف، في ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال 2005، بهدفي عماد متعب ومحمد بركات، في الوقت الذي نجح فيه حازم إمام في إحراز هدف الزمالك الوحيد في المواجهة.

4 – صاروخ من «صديق الأمس»

في اللقاء الأول له ضد ناديه السابق الزمالك، يطلق المعتز بالله إينو، لاعب الأهلي الجديد، صاروخاً مدوياً في شباك عبدالواحد السيد، بلقاء الفريقين بكأس السوبر المصري موسم 2008، وهو هدف يؤكد تتويج الأهلي باللقب قبيل النهاية بقليل.

5 – لفظ خارج

التقطت كاميرات الإخراج التليفزيوني لمواجهة الأهلي والزمالك بنهائي كأس السوبر المصري 2015، لقطة لرئيس النادي الأبيض، مرتضى منصور، وهو يسب لاعب الفريق، البوركيني الجنسية، محمد كوفي، بلفظ خارج، عقب إضاعة اللاعب لركلة الترجيح الأخيرة التي كادت أن تنهي على سيطرة الأهلي على الألقاب على حساب الزمالك حال سكونها شباك إكرامي.

ولم يمتلك رئيس الزمالك أعصابه، فتطاول باللفظ على كوفي، في الوقت الذي أظهرت فيه الإعادة التليفزيونية ألفاظ رئيس النادي التي وجهها لمدافع الفريق من المقصورة.

6 – أبوتريكة «هداف» القمة في سبتمبر

ويعتلي محمد أبوتريكة صاحب الـ13 هدفاً في لقاءات القمة بكافة البطولات، صدارة هدافي مواجهات القطبين الأهلي والزمالك في شهر سبتمبر، حيث سجل نجم الأهلي المعتزل في 2013، ثلاثة أهداف في الشباك البيضاء بمواجهاتهما بشهر سبتمبر، بواقع هدف في الدور الأول للدوري المصري لموسم 2007- 2008، وهدف التعادل للأهلي برابطة دوري الأبطال نسخة 2008، وهدف أخير في رباعية الأهلي بملعب الجونة بالجولة قبل الأخيرة لدور المجموعات الأفريقي نسخة 2013.

بداية الصفحة