العالم العربى

الشرطة النيويورك ..تكثف جهودها لضبط القاتل إمام ومساعده

كتب في : الأحد 14 اغسطس 2016 بقلم : رشا الفضالى

أكدت السلطات الأمريكية إن شرطة نيويورك كثفت جهودها يوم الأحد لضبط مشتبه به في مقتل إمام ومساعده بالرصاص أثناء سيرهما في أحد شوارع المدينة بعد أداء الصلاة في مسجد قريب.

 

و بحسب رويترز قالت الشرطة في بيان إن المشتبه به اقترب من الرجلين من الخلف وأطلق النار على رأسيهما من مسافة قريبة في نحو الساعة 1.50 بتوقيت شرق الولايات المتحدة  في حي أوزون بارك بمنطقة كوينز. ووقع الحادث بعد ظهر السبت.

 

واستمعت الشرطة إلى شهادات شهود كما جمعت تفاصيل أخرى من لقطات فيديو التقطتها كاميرا مراقبة. ووقع الهجوم في منطقة تغلب عليها الطبقة العاملة ويقطنها كثير من المسلمين المنحدرين من بنجلادش.

وقالت الشرطة إن الشهود قالوا إنهم رأوا المهاجم وكان يرتدي قميصا داكنا وسروالا قصيرا أزرق اللون وكان بيده مسدس.

 

وفي وقت مبكر يوم الأحد نشرت الشرطة رسما لمشتبه به داكن الشعر وله لحية ويضع على عينيه نظارة ويبدو في الثلاثينات أو الأربعينات من العمر.

 

وقالت الشرطة إن الرجلين هما الإمام مولاما أكونجي (55 عاما)ومساعده ثراء الدين (64 عاما) وكانا يرتديان الزي الديني وقت إطلاق النار عليهما. ووجدت الشرطة الرجلين ممددين في الشارع ونقلا إلى المستشفى حيث أعلنت وفاتهما.

 

وقالت تيفاني فيليبس المتحدثة باسم إدارة شرطة نيويورك إنه لم يُعرف بشكل فوري دافع الجريمة كما لم يتم اكتشاف دليل حتى الآن على أنه تم استهدافهما بسبب دينهما ولكنها أضافت إن الشرطة لا تستبعد أي احتمال.

 

وذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن أكونجي كان معه 1000 دولار وقت الحادث لكن المبلغ ظل في جيبه.

بداية الصفحة