العالم العربى

طائرة بدون طيار : تكشف الدمار الهائل في شرق حلب

كتب في : الأربعاء 28 سبتمبر 2016 بقلم : نادر مجاهد

يظهر مقطع فيديو صورته طائرة بدون طيار حجم الدمار الهائل في مدينة حلب الناجم خاصة عن الغارات المستمرة منذ انهيار اتفاق وقف إطلاق النار، على الأحياء الشرقية الخاضعة لسيطرة المعارضة السورية.

 

والفيديو الذي نشرته وكالة رويترز امس يظهر مبان منهارة نتيجة استخدام القوات الحكومية وروسيا لقنابل خارقة للتحصينات دمرت مناطق بأكملها.

 

وانتهت الهدنة التي استمرت أسبوعا، بأمس، عندما تعرضت قافلة مساعدات لقصف جوي، قبل أن تشن الطائرات الروسية والسورية غارات مكثفة على شرقي حلب.

 

ويخضع نحو 250 ألف في الجزء الذي تسيطر عليه المعارضة في حلب لحصار من القوات الحكومية والميليشيات الأجنبية الموالية لها، وقصف مستمر أسفر عن سقوط عشرات القتلى منذ مساء الخميس الماضي.

 

وكان الأمين العام لحلف شمال الأطلسي، ينس ستولتنبرغ، قال، امس، ان الهجمات على حلب تشكل "انتهاكا فاضحا للقانون الدولي"، وحض روسيا على بذل "جهود ذات مصداقية" لإعادة العمل بالهدنة.

 

والولايات المتحدة وصفت قصف روسيا، الت تدعم الرئيس السوري بشار الأسد، "بالوحشي"، وقالت إن موسكو تقتل المدنيين والمسعفين وعمال الإغاثة.

 

وتنفي روسيا استهداف المدنيين في شرق حلب التي خلف قصفها المستمر أزمة إنسانية خطيرة ونقصا في المواد الغذائية والأدوية، دفع دول غربية إلى اعتباره "يرقى إلى جرائم حرب".

 

بداية الصفحة