سيارات

شاهد .. عيوب سيارات شهيرة.. «أوبترا» و«سيراتو» منهم

كتب في : الأربعاء 24 فبراير 2016 بقلم : نادر مجاهد

لا شك أن الإقبال على شراء سيارة جديدة أمر ليس من السهل المضي فيه، حيث يدخل البعض في حالة متعمقة من المشاورات مع العديد من الأمور التي تتعلق بكفاءة واتساع السيارة، وهو الأمر الذي يختلف فيه العديد من الأشخاص.
 
وحرص "التحرير - لايف" على تجميع آراء المستخدمين عن بعض السيارات التي يركبونها بالفعل، ومن ثم الاستفادة منهم في نصح غيرهم وإرشادهم نحو السيارات الأفضل والأكثر ملائمة لنسق استخدامهم، وجاءت على النحو الآتي:
1 – أوبترا
أكد العديد من المستخدمين أن هناك مشكلة واضحة في التكييف، وهو الأمر الذي يتسبب في تعرض بعض قطع الغيار إلى التلف ولذلك تتأثر السيارة بقوة، خاصة ماكينة التبريد، وإن كانت تتمتع بقوة محرك كبيرة، لا ينكرها معظم المستخدمين لها.
2 – نيو أكسنت
قال معظم المستخدمين إنها تعاني من انخفاض واضح، ما يجعلها عرضة للاحتكاك بالعديد من المطبات والحفر وغيرها، خاصة إذا ما كانت تحمل السيارة أوزان ثقيلة، ويعد هذا من أكثر العيوب خطورة على السيارة.
3 – سيراتو
على الرغم من وجود تقنيات التوقيف الحديثة مثل ABS، إلا أن مستخدمو السيارة أكدوا وجود عيب في الإصدارات الأولى، والتي تم إنتاجها عام 2013، وهو عدم قدرة أجزاء الفرامل الداخلية "التيل" على الإمساك بالمحركات الداخلية للإطارات الخلفية "العجل"، وهو الأمر الذي يجعل السيارة تزحف قليلًا ولا تستجيب بسرعة لأمر قائدها.
4 – إسبرانزا
أكد معظم المستخدمين المختارين ضمن العينة العشوائية لموقع "التحرير - لايف"، أن القطع المكونة للسيارة تعاني حالة من سرعة التلف بشكل يجعل العديد من مستخدميها يتجنبون إرهاقها في العديد من رحلات المسافات الطويلة.
5 – فيرنا
جميع من شاركوا في العينة العشوائية للموقع، أقروا بأن وزن السيارة خفيف للغاية، وهو الأمر الذي قد يؤدي إلى انقلابها بعد سرعة 120 كم / الساعة، مما قد يعرض حياة ركباها للموت الحقيقي، خاصة وأنها لا تمتلك هيكل خارجي قوي مثل السيارات القديمة.
6 – لانوس
تعاني السيارة من استهلاك مرتفع للغاية في الوقود، فسواء كانت الشركة المنتجة لها "شيفروليه" أو "دايو"، فإن كلاهما لم يراع هذا الأمر، وثبت هذا العيب حتى بعد فوز الشركة الأمريكية بخط الإنتاج.
7 – صني
استهلاك السيارة من الوقود أدى إلى إضعاف سمعتها بين المستخدمين، خاصة وأنها تتمتع بجانب إيجابي في هذا الأمر، كونها إحدى أهم منتجات شركة "نيسان" اليابانية العملاقة، حيث تظل السيارة الشهيرة واحدة من أكثر المركبات استهلاكًا للوقود في مصر، وأكد عدد من مستخدميها، أنهم يعانون من هذا الأمر، خاصة وأن سعة خزان الوقود فيها لا تتجاوز 45 لتر، وهو أقل من عدد كبير من السيارات مثل رينو لوجان وشيفروليه أفيو وبيجو 307 وغيرها من المركبات.
8 – إلنترا
تعاني السيارة، وفقًا لتأكيد المستخدمين، من ضعف في المكابح خاصةً الإصدار الخاص بعام 2015، وهو الأمر الذي عرّض بعضهم لمخاطر واضحة أثناء القيادة أو تهدئة السرعة، حيث أشار أحد المستخدمين من العينة العشوائية إلى تأخر استجابة المكابح، على الرغم من تمتعها بتقنية متطورة في توقيف السيارات بشكل عام.
9 – لوجان
أكد العديد من المستخدمين، أن السيارة تعاني بشكل عام من مقاومة واضحة من جانب دواسة الدبرياج، وهو ما قد يؤدي إلى حرق الأسطوانة الخاصة بها أو إتلافها بشكل مستمر، خاصة بعد فترات طويلة من التشغيل.
10 – لانسر شارك
تعاني السيارة من اهتزازات بشكل عام في الجانب الأمامي في الناحية اليمنى، خاصة أسفل الكرسي المجاور لقائد السيارة، كما أكد المستخدمون ضمن العينة العشوائية أن هناك اهتزاز غير مبرر في هذه الناحية، مرجحين أن يكون بسبب أحد عيوب عفشة السيارة.
 

بداية الصفحة