رياضه

إيقاف كهربا 12 مباراة وغرامة مليون جنيه.. الفولت محاصر.. والأهلي يترقب

كتب في : الاثنين 17 إبريل 2023 - 1:49 صباحاً بقلم : نادر مجاهد

 

يترقب مسئولو النادي الأهلي، خطابًا رسميًا بشأن موقف محمود كهربا لاعب وسط الفريق، بعد أنباء عقوبة الإيقاف 12 مباراة وغرامة مليون جنيه التي انتشرت مؤخرا عبر المواقع والسوشيال ميديا.

 ويعقد مجلس إدارة النادي الأهلي اجتماعا يوم الأربعاء المقبل لمناقشة الكثير من الأمور الخاصة بالقلعة الحمراء.

وسيطرت حالة من الغموض على الوسط الرياضي في مصر بعد انتشار أنباء تفيد بتوقيع لجنة الانضباط باتحاد الكرة المصري عقوبتها ضد لاعب الأهلي ومنتخب مصر محمود كهربا، الشهير بالفولت العالي.

وتناقلت المواقع والسوشيال ميديا، قرارات لجنة الانضباط ـ التي لم تصدر قرارًا رسميًا حتى الآن بالعقوبة ـ لكن البعض أكد إيقاف كهربا 12 مباراة وغرامة مليون جنيه عما بدر منه بعد انتهاء مباراة الأهلي والزمالك ببطولة الدوري المصري والتي انتهت بفوز الأهلي بثلاثة أهداف مقابل لا شيء، أحرز كهربا هدف الأهلي الأول وذهب للاحتفال مع الجماهير.

ولم يخرج مسئولو الجبلاية ببيان يرد على هذه الأنباء سواء بالنفي أو التأكيد، حيث أكد مصدر باتحاد الكرة عدم معرفة المجلس بأي قرارات صادرة عن لجنة الانضباط بخصوص إيقاف اللاعب محمود كهربا ليزيد من حالة الغموض.

وفي المقابل أيضا قال، محمد عثمان، المستشار القانوني للنادي الأهلي، في تصريحات صحفية بأن النادي لم يصله أي قرار رسمي بخصوص كهربا، من اتحاد الكرة أو لجنة الانضباط، وأن كل ما يتردد عار تماما عن الصحة.

مؤكدا أنه في حالة صدور أي قرار بإيقاف كهربا فإن التظلم عليه يوقف تنفيذ القرار، ويستطيع اللاعب اللعب الفترة المقبلة حتى يصدر قرار جديد من لجنة التظلمات في اتحاد الكرة المصري، التي أكد رئيسها أنه لم يصله أي قرار من اتحاد الكرة يفيد بتوقيع عقوبة الإيقاف والغرامة المالية على كهربا.


وكان نادي الزمالك قد تقدم بشكوى ضد كهربا متضمنة فيديو للأخير يتضمن هجومًا علي الزمالك ـ وذلك على حد قول النادي ـ ، إلا أن مراقب المباراة لم يسجل الواقعة في تقريره، وقررت رابطة الأندية المحترفة إحالة الشكوى للجنة الانضباط، التي أمرت باستدعاء كهربا لسماع أقوله فيما هو نسب إليه.

وحضر كهربا برفقة محاميه والمستشار القانوني للنادي الأهلي، لجلسة الاستماع بلجنة الانضباط التابعة لاتحاد الكرة والتي عقدت برئاسة المستشار محمد عبده صالح، لمناقشته في الشكوى المقدمة ضده من نادي الزمالك.
 
ولم تصدر لجنة الانضباط باتحاد الكرة المصري حتى كتابة هذه السطور أي قرار بخصوص لاعب النادي الأهلي محمود كهربا.

ويعيش كهربا في الفترة الأخيرة حالة من التألق والتوهج بعد رجوعه من الإيقاف 6 أشهر من الاتحاد الدولي فيفا، وبات من الاعبين الأساسيين والمهمين في تشكيلة السويسري، مارسيل كولر، المدير الفني للنادي الأهلي في الفترة الأخيرة.

وأصدرت لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي قرارا بتغريم كهربا 2 مليون دولار، بالإضافة إلى 5% فوائد على المبلغ اعتبارا من يوم 20 يونيو 2019 وحتى تاريخ السداد الكامل لمبلغ الغرامة، لصالح نادي الزمالك بسبب عدم التزامه بعقده مع القلعة البيضاء في 2019، والانتقال إلى صفوف أفيس البرتغالي، ثم انضم بعد ذلك للأهلي، وبخلاف الغرامة المالية قررت المحكمة الرياضية إيقاف كهربا لمدة ستة أشهر ليعود بعد نهاية فترة الإيقاف للمشاركة مع الفريق الأحمر.

ثم قامت بمنح كهربا مُهلة أخيرة لمدة 60 يومًا للسداد وغرامة مالية 30 ألف فرنك، يتم دفعها خلال 30 يومًا" للقضية، ويبحث مسئولو الأهلي وكهربا خلال هذه الفترة تجميع العقوبة وتسديدها تفاديا لصدور قرار آخر بإيقاف اللاعب 6 شهور أخري خاصة في ظل احتياج الأهلي له وطلب كولر المدير الفني للفريق بإنهاء الأزمة لرغبته في استمرار الاعتماد عليه لحل مشكلة المهاجمين.

بداية الصفحة