رياضه

الجماهير المغربية تحيي اللاعبين رغم الخسارة أمام فرنسا و«الركراكي» يواسيهم

كتب في : الأربعاء 14 ديسمبر 2022 - 11:50 مساءً بقلم : نادر مجاهد

 

حظي المنتخب المغربي بدعم واحترام الجماهير حتى اللحظة الأخيرة حيث تواصلت الهتافات طوال مباراته أمام نظيره الفرنسي اليوم الأربعاء، في الدور قبل النهائي من بطولة كأس العالم 2022 لكرة القدم المقامة حاليا في قطر.

وتأهل المنتخب الفرنسي إلى النهائي بعدما تغلب على نظيره المغربي بهدفين نظيفين سجلهما ثيو هيرنانديز وراندال كولو مواني في الدقيقتين الخامسة و79 .

ويلتقي المنتخب الفرنسي حامل اللقب، في النهائي نظيره الأرجنتيني يوم الأحد المقبل بينما يتنافس المنتخب المغربي على المركز الثالث مع نظيره الكرواتي يوم السبت.

ولم يتوقف دعم الجماهير لمنتخب أسود الأطلس لأكثر من 90 دقيقة، ثم وجه الجمهور في استاد البيت الذي احتضن المباراة، تحية حارة للفريق عند انهيار لاعبيه على أرضية الملعب حزنا على ضياع حلم التأهل للنهائي.

ومن جانبه، حرص المدير الفني وليد الركراكي على تهنئة المنتخب الفرنسي على الفوز على أرضة الملعب ثم توجه إلى لاعبيه كلا على حدة لمواساتهم وتقديم الشكر على جهودهم وإصرارهم خلال المباراة.

ففي الثواني الأخيرة وعقب إطلاق صافرة النهاية، تعالت هتافات الجماهير المغربية والتهليل للاعبين وكأن المنتخب المغربي هو الفائز والمتأهل.

وفي المونديال الحالي، أصبح المنتخب المغربي أول منتخب عربي يصل إلى دور الثمانية في كأس العالم ثم أصبح أول منتخب أفريقي يتأهل للمربع الذهبي في البطولة، لكنه لم يتمكن اليوم في أن يصبح أول منتخب من خارج قارتي أوروبا وأمريكا الجنوبية يصل لنهائي المونديال.

بداية الصفحة