رياضه

الأهلي يستعيد صدارة الدوري بهدف أمام طنطا 'المتواضع'

كتب في : السبت 05 نوفمبر 2016 بقلم : نادر مجاهد

استعاد النادي الأهلي صدارة الدوري، بعد الفوز أمام طنطا بهدف نظيف، أحرزه التونسي علي معلول، من ضربة جزاء في الدقيقة 32، في إطار الجولة الثامنة من مسابقة الدوري الممتاز.

 

ورفع الأهلي رصيده إلى 20 نقطة من 8 مباريات، متجاوزًا المقاصة صاحب الـ18 نقطة، من 7 مباريات وله مباراة مؤجلة من الأسبوع الخامس أمام الزمالك.

 

كما استطاع الأهلي تجاوز التعادل في المباراتين السابقتين أمام بتروجيت سلبيا، والاتحاد بهدفين لمثلهما، ليستعيد ثقته ويحقق الفوز ويظفر بالثلاث نقاط..

 

بدأ الاهلي المباراة بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: شريف إكرامي

الدفاع: أحمد فتحي – سعد سمير – أحمد حجازي – علي معلول

الوسط: حسام غالي – عمرو السولية

وسط الهجوم: وليد سليمان - عبد الله السعيد – ميدو جابر

الهجوم: جونيور أجاي

فيما دخل طنطا المباراة بالتشكيل التالي:

إسلام طارق في حراسة المرمي

في الدفاع محمد شاكر عبد الفتاح، محمود مسعود، سليمان عبدربه، رضا العزب

في الوسط مصطفى أمين، حسين حلمي، جوزيه بييه، محمد جابر

في الهجوم محمد مرسي، محمد جودة.

 

تفاصيل المباراة:

سيطر لاعبو الأهلي على المباراة، وأضاعوا العديد من الكرات، فيما اكتفى لاعبو طنطا بالدفاع.

 

وجاءت أول الكرات الخطيرة بعد مرور أجاي من الجانب الأيمن، ولكنه تباطأ في التسديد، ليمرر الكرة لعبدالله السعيد القادم من الخلف، ولكنه لم يسدد بعد خروج الحارس ليدّعي السقوط للحصول على ضربة جزاء، ولكن الحكم أحمد الغندور أشهر البطاقة الصفراء لنجم الأهلي.

 

حاول ميدو جابر الظهور، وكان أكثر لاعبي الأهلي ضغطا على مدافعي طنطا، واستطاع استخلاص الكرة من رضا العزب ظهير أيمن طنطا، ولعب عرضية في يد الحارس.واصل الأهلي ضغطه على دفاع طنطا، وفي الدقيقة 30، دخل محمود شاكر عبدالفتاح، في كرة مشتركة هوائية مع وليد سليمان، ليحتسبها الحكم ضربة جزاء لصالح الأحمر، سددها علي معلول في شباك طنطا، معلنا هدف الأهلي الأول، لتستمر النتيجة على حالها حتى صافرة نهاية الشوط الاول.

وفي الشوط الثاني، حاول طنطا الاستغناء عن الدفاع، ومبادلة الأهلي الهجمات ولكن دون خطورة على مرمى إكرامي.

 

وفي الدقيقة 60 حصل عمرو السولية على بطاقة صفراء لتدخله العنيف على لاعب وسط طنطا.

 

وسقط وليد سليمان في كرة مشتركة، قبل أن يستبدله حسام البدري في الدقيقة 63 ويحل بدلا منه مؤمن زكريا، ثم أجرى تبديلا آخر بنزول صالح جمعة بدلا من ميدو جابر في الدقيقة 67.

 

مؤمن زكريا، أضاع العديد من الكرات أمام حارس طنطا، وكان أبرزها في الدقيقة 72، حينما انفراد بالحارس بعد تمريرة من أجاي، ولكن تباطئ قبل محاولة تمرير الكرة للمهاجم النيجيري مرة أخرى، ولكن دفاع طنطا أبعدها لركنية.

ومع الدقائق الأخيرة، أجرى البدري تبديلا أخيرا في الدقيقة 84، بنزول حسام عاشور بدلا من عبدالله السعيد البعيد عن مستواه، لتستمر النتيجة على حالها، ويطلق الحكم صافرة النهاية.

بداية الصفحة