رياضه

الدوري الإيطالي : نابولي يهزم روما بثنائية ويوسع الفارق في الصدارة

كتب في : الاثنين 30 يناير 2023 - 12:53 صباحاً بقلم : نادر مجاهد

 

الدوري الإيطالي، حقق فريق نابولي فوزا ثمينا على ضيفه إف سي روما بهدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي إنتهى قبل قليل على ملعب دييجو أرماندو مارادونا، ضمن مواجهات الجولة العشرين من الدوري الإيطالي “الكالتشيو”.

تقدم نابولي في الدقيقة 17 عن طريق فيكتور أوسيمين، ثم أدرك ستيفان شعراوي هدف التعادل لفريق العاصمة الإيطالية في الدقيقة قبل أن يعاود جيوفاني سيموني التقدم لنابولي بالهدف الثاني في الدقيقة 86 من عمر اللقاء.

اللقاء.

ترتيب الفريقين بجدول لدوري الإيطالي

بهذه النتيجة يرفع فريق نابولي رصيده إلى 53 نقطة في صدارة جدول ترتيب الدوري الإيطالي، ويوسع فارق النقاط مع أقرب منافسه فريق إنتر ميلان إلى 13 نقطة، حيث يحتل الأخير وصافة الترتيب برصيد 40 نقطة، بعد أن خاض كل منهما 20 مباراة بالدوري حتى ألان.

في المقابل، تجمد رصيد فريق روما عند النقطة 37 يحتل بها المركز السادس بجدول الترتيب 

فيورنتينا يتعادل مع لاتسيو

تمكن فريق فيورنتينا من فرض التعادل على مضيفه لاتسيو (1-1)، مساء اليوم الأحد، في إطار الجولة العشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

تفاصيل مباراة لاتسيو وفيورنتينا 

وعلى ملعب الأوليمبيكو، تقدم نيكولو كاسالي (ق8) لصالح أصحاب الأرض لاتسيو.

لكن الضيوف فيورنتينا أدركوا التعادل (ق49) بواسطة نيكولاس جونزاليس، ليسقط لاتسيو في فخ التعادل، بعد جولتين كان الفوز حليفه فيهما.

وأصبح رصيد لاتسيو بعد هذا التعادل 38 نقطة، في المركز الثالث، بينما ارتفع رصيد فيورنتينا إلى 24 نقطة، في المركز الثاني عشر، معوضا خسارته في الجولتين الماضيتين.


خسارة يوفنتوس من مونزا 

نجح فريق مونزا في تحقيق مفاجأة كبيرة، بفوزه على مضيفه يوفنتوس (2/0)، مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة العشرين من مسابقة الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وسجل هدفي مونزا، باتريك كيوريا وداني موتا في الدقيقتين 18 و39.

ورفع مونزا رصيده بذلك إلى 25 نقطة، في المركز الحادي عشر.

في المقابل، توقف رصيد يوفنتوس عند 23 نقطة، في المركز الثالث عشر.

وهذه هي المباراة الثالثة على التوالي، التي لا يعرف فيها يوفنتوس طعم الفوز، إذ تعادل في الجولة الماضية أمام أتالانتا، بعد الهزيمة أمام نابولي.

خسارة تاريخية لميلان 

تعرض فريق ميلان لخسارة تاريخية أمام ضيفه ساسولو، بنتيجة (5-2)، مساء اليوم الأحد، ضمن الجولة الـ20 من بطولة الدوري الإيطالي.

أحرز خماسية ساسولو، جريجوري ديفريل (19)، دافيد فراتسي (22)، دومينيكو بيراردي (30)، أرماند لوريونت من ركلة جزاء (47)، ماتيوس هينريك (79)، بينما سجل هدفي ميلان أوليفيه جيرو (24)، وديفوك أوريجي (81).

بخسارة ميلان، تجمد رصيد الفريق عند 38 نقطة، ليتراجع إلى المركز الرابع، بينما رفع ساسولو رصيده إلى 20 نقطة في المركز 16. 

بداية الصفحة