توك شو

بعد الإنقطاع .. بث مباشر لقناة «القاهرة الإخبارية» من قطاع غزة

كتب في : الاثنين 09 اكتوبر 2023 - 7:45 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

 

تقدم « المصرية للأخبار» خدمة البث المباشر نقلا عن قناة « القاهرة الإخبارية» من قطاع غزة، وكان قد  انقطع الاتصال بأطقم عمل القاهرة الإخبارية في القطاع بعد مطالبات سلطة الاحتلال لهم بإخلاء المبنى.

وتقرر إخلاء مقر مكتب القاهرة الاخبارية بعد مطالبات من سلطة الاحتلال وسماع دوى انفجارات في محيط المبنى وصافرات انذار.

كان محمد ثابت، مدير الإعلام بشركة كهرباء غزة، إن القصف الإسرائيلي خلّف دمارًا كبيرًا في شبكات الكهرباء والبُنى التحتية بالقطاع، ما ألحق خسائر هائلة بقطاع الكهرباء.

وأضاف «ثابت»، خلال مداخلة على شاشة «القاهرة الإخبارية»، أن الغارات الإسرائيلية المستمرة تسببت في أضرار كبيرة بمستشفيات قطاع غزة، لا سيما وأنها تؤثر بشكل رئيسي على التيار الكهربائي، لافتًا أن محطة توليد الكهرباء في غزة ستستمر في عملها حتى الأربعاء المقبل، ولن تستطيع مواصلة تقديم الخدمة بعد ذلك، موضحًا أن القطاع يحتاج إلى نحو 500 ميجاوات لتوفير إمدادات الكهرباء اللازمة للمواطنين.

ومنذ صباح يوم السبت 7 أكتوبر، شنت المقاومة الفلسطينية هجمات استهدفت الداخل الإسرائيلي، كما قصف المقاومة مستوطنات غلاف غزة بآلاف الصواريخ التي استهدفت مواقع عديدة في المستوطنات الإسرائيلية، ورد الاحتلال الإسرائيلي بقصف قطاع غزة، والذي تم بشكل واسع ومكثف.

وسقط مئات القتلى في إسرائيل جراء هجمات المقاومة الفلسطينية، وأفادت القناة 14 الإسرائيلية بارتفاع عدد القتلى الإسرائيليين بفعل الضربات الفلسطينية إلى 700 قتيل والإصابات إلى 2156 جريحًا.

ومن جهتها، قال صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية بأن التقديرات تشير إلى وجود 1000 قتيل في صفوف الإسرائيليين جراء الضربات الفلسطينية. 

وقال موقع "واللا" العبري نقلًا عن العاملين في المستشفيات الإسرائيلية، "ما يحدث حاليًا لا يمكن وصفه بالفوضى العارمة بل أسوأ من ذلك بكثير".

وفي المقابل، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية سقوط 436 شهيدًا، خلال العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، بينهم 91 طفلًا و61 سيدة، ونحو 2300 جريح.

وأفادت هيئة البث الإسرائيلية بأن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو تخطى الحكومة، وصدّق على بند الحرب خلال اجتماع وزاري مصغر.

بداية الصفحة