رياضه

إنتر ميلان: ' الميركاتو' الأفضل في إيطاليا

كتب في : الأربعاء 02 سبتمبر 2015 بقلم : رشا الفضالى

والبداية لم تكن منذ هذا الصيف بل منذ النصف الأول من الموسم الماضي بالتعاقد مع المدرب مانشيني الذي أخذ الوقت الكافي لمعرفة إمكانيات لاعبيه ونقاط ضعف فريقه من أجل تدعيمها فدخل هذا الصيف وقائمة الأسماء الراغب بها حاضرة وبفضل تحركات المدير الرياضي أوزيليو جاء النجاح باهرًا للنيراتزوري في الصيف.

وتعاقد إنتر ميلان هذا الصيف مع تسعة لاعبين بتكلفة 71 مليون يورو ودعم كل صفوف الفريق بأسماء مميزة يحسدها عليه المنافس ويفخر بها المشجع، فبداية من خط الدفاع جاء التدعيم بقلبين دفاع يتميزيون بالروح القتالية والثبات وهما البرازيلي الخبير ميراندا من أتليتكو مدريد والشاب الكولومبي موريلو من جراندا الإسباني أيضًا.

وعلى الأطراف الدفاعية قام الفريق بإنتداب الثنائي اليميني مونتويا من برشلونة واليساري أليكس تيلي من جالاطاسراي إضافة إلى تحويل عقد إستعارة سانتون من نيوكاسل إلى عقد دائم مع الفريق.

وفي خط الوسط جاء التعاقد مع الشاب المتألق جوفري كوندوجوبيا من موناكو في الصفقة الأغلى للإنتر هذا الصيف والتي كلفتهم 30 مليون يورو والوتد البرازيلي فيليبي ميلو من جالاطاسراي.

أما الهجوم فجاءت الصفقات الأقوى بالتعاقد مع الثلاثي ستيفان يوفيتيتش من مانشستر سيتي، بيرسيتش من فولفسبورج وآدم لياييتش من روما لتكتمل صفقات إنتر التسعة هذا الصيف.

أما الراحلون فتم التخلي عن شاكيري رغم وصوله الشتاء الماضي فقط ولكن رحيله هو ما فتح وصول بيرسيتش ولياييش إلى الفريق بجانب التخلي عن لاعب الوسط الشاب والموهبة الصاعدة ماتيو كوفاسيتش إلى ريـال مدريد وهو ما وفر السيولة اللازمة للفريق لإنهاء التعاقدات مع تغير فكر المدرب التكتيكي من 4-3-1-2 إلى 4-3-2-1 وهو ما سهل الطريق ليوفنتوس للتعاقد مع صانع الألعاب الأخير هيرنانيز الذي رحل في الساعات الأخيرة أيضًا.

وستكون تشكيلة إنتر ميلان هذا الموسم بعد إنتهاء سوق الإنتقالات كالآتي:

هاندانوفيتش في حراسة المرمى أمامه رباعي الدفاع تاليس يسارا وسانتون على اليمين وفي الوسط موريلو وميراندا.

خط الوسط مكون من الثلاثي ميلو في الوسط وبجانبه كونداجوبيا وجوارين وأمامه الثنائي بيرسيتش ويوفيتيش خلف مهاجم وحيد هو إيكاردي.

وسيمتلك حينها مانشيني أسماء كلياييتش، بالاسيو، بروزوفيتش، ميديل، خوان خيسوس، جنوكوري ومونتويا جاهزة ومستعدة في أي وقت للنزول وتعويض الأساسيين والقتال على الحفاظ على مركزهم مما يزيد المنافسة ومعها يزيد المستوى والتألق وهو ما سيساهم في عودة إنتر ميلان للمنافسة مرة أخرى خصوصا مع تواجد الخبير مانشيني على رأس الجهاز الفني.

بداية الصفحة