رياضه

الأهلي يحرز اللقب الإفريقي الرابع في آخر خمسة مواسم والثاني عشر في تاريخه

كتب في : السبت 25 مايو 2024 - 11:10 مساءً بقلم : نادر مجاهد

 

حقق  النادي الأهلي بطولة دوري أبطال إفريقيا بعد فوز الأحمر اليوم على فريق الترجي التونسي بهدف دون رد ليحصد اللقب الرابع في آخر خمسة مواسم بنسخة دوري أبطال أفريقيا على مستوى القارة السمراء واللقب الثاني عشر في تاريخ البطولة الإفريقية. 

وتوج لاعبو الأهلي إمام عاشور وموديست ورضا سليم وكريم الدبيس ووسام أبو علي بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الأولى في تاريخهم مع المارد الأحمر. 

ونظم لاعبو الأهلي ممرًا شرفيا للاعبي الترجي التونسي في مراسم التتويج ببطولة دوري أبطال أفريقيا للمرة الثانية عشر. 

وتمكن الأهلي من تحقيق الفوز اليوم على نظيره الترجي التونسي بهدف نظيف في الدقيقة الرابعة عن طريق اللاعب روجي أهولو ليظفر المارد الأحمر باللقب للمرة الثانية عشر في تاريخه بعد انتهاء مباراة الذهاب بالتعادل السلبي.

الأهلي يتوج بطلًا لدوري أبطال إفريقيا للمرة الـ 12

توج الأهلي بلقب دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم للمرة الثانية عشرة في تاريخه بعد فوزه على الترجي التونسي 1 / صفر في المباراة التي جمعتهما اليوم السبت في إياب نهائي المسابقة القارية.

وجاء هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الرابعة عندما لعبت ركلة ركنية قابلها رامي ربيعه بضربة رأس لتصطدم بروجير أهولو، مدافع الترجي، قبل أن تعانق الشباك.

وكانت مباراة الذهاب، التي أقيمت بين الفريقين على ملعب "حمادي العقربي" بالعاصمة التونسية انتهت بالتعادل السلبي، ليتوج الأهلي باللقب فائزا بمجموع مباراتي الذهاب والإياب 1 / صفر.

وتأهل الأهلي إلى هذا الدور بعدما تصدر المجموعة الرابعة برصيد 12 نقطة في مرحلة المجموعات، ثم تخطي عقبة سيمبا التنزاني ومازيمبي الكونغولي الديمقراطي في دوري الثمانية وقبل النهائي على الترتيب.

في المقابل، صعد الترجي للنهائي، بعدما حل في وصافة المجموعة الثالثة بدور المجموعات برصيد 11 نقطة، ثم تخطي عقبة اسيك أبيدجان الإيفواري وماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي في الدورين التاليين.

بداية الصفحة