العالم العربى

مقتل رجال شرطة مصريين في العريش

كتب في : الخميس 12 يناير 2017 - 1:03 صباحاً بقلم : أحمد السعدى

مقتل 4 من رجال الشرطة المصرية، بينهم ضابط، في هجوم على قوة تأمين مستشفى العريش العام في سيناء.

وكان تنظيم داعش مسؤوليته عن هجومين استهدفا قوات الأمن في محافظة شمال سيناءقبل يومينوفقا ما نقلت "رويترز"، امس، عن وكالة تابعة للتنظيم المتشدد.

 

ووفقا لوزارة الداخلية المصرية فقد قتل 8 من رجال شرطة، ومدني، في هجومين "إرهابيين" شنهما مسلحون على نقطتي تفتيش أمنيتين بالعريش، كبرى مدن شمال سيناء، الاثنين.

 

وقالت وزارة الداخلية إن مسلحين هاجموا نقطتي تفتيش أمنيتين في العريش، مضيفة، في بيان، أن الهجوم الأول الذي استهدف نقطة (المطافئ) الأمنية بالعريش أسفر عن مقتل أمين شرطة وستة مجندين ومدني تصادف مروره في المنطقة. وأسفر أيضا عن إصابة 12 شخصا بينهم ستة من رجال شرطة.

 

وذكر البيان أن 20 عنصرا مسلحا شاركوا في الهجوم "الإرهابي" الذي نفذ باستخدام قذائف (آر.بي.جي) وسيارة مفخخة وأسلحة آلية ومتوسطة وعبوات متفجرة.

 

وقال البيان إن "الأجهزة الأمنية بشمال سيناء تمكنت من التصدي لهجوم إرهابي مسلح .. وتمكنت من تفجير السيارة المفخخة قبل وصولها للكمين، والتعامل مع العناصر الإرهابية، مما أسفر عن مصرع خمسة منهم وإصابة ثلاثة آخرين".

 

وتابع أن قوات الأمن "نجحت.. في إبطال مفعول العبوات الناسفة التي تم زرعها".

 

وقالت الداخلية، في نفس البيان، إن قوات الأمن تصدت لهجوم ثان شنته "مجموعة إرهابية أخرى" وتضمن إطلاق النار بكثافة على نقطة (المساعيد) الأمنية وأجبرت المهاجمين على الفرار.

وأضافت أن إطلاق النار أسفر عن مقتل مجند.

بداية الصفحة