العالم العربى

السفارة الروسية: هناك تمييز قومي ضد الأطفال الروس أثناء دخولهم بريطانيا

كتب في : الأربعاء 30 مايو 2018 - 1:31 صباحاً بقلم : نادر مجاهد

أعلنت السفارة الروسية في لندن أن الأطفال القاصرين الروس يواجهون التمييز القومي في المطار عند دخولهم بريطانيا.

 

وأشارت السفارة إلى الحادث الأخير في مطار هيثرو البريطاني حيث أوقفت الشرطة طفلا قاصرا وصل إلى البلاد بشكل قانوني ووضعته في غرفة معزولة خاصة للبالغين وأخذت منه كل الأغراض الشخصية بما فيها الهاتف.

 

وجاء في بيان السفارة الروسية أن رجال الشرطة استجوبوا الطفل القاصر ثلاث مرات على مدى 12 ساعة ولمدة 40 دقيقة، بينما أخبرت الشرطة والدي الطفل عما حدث بعد 9 ساعات فقط من التوقيف. ورفضت الشرطة تسليم الطفل إلى قريبه الذي كان يستقبله في المطار ولا إلى موظف السفارة الروسية كذلك.

 

وأوضحت السلطات أن سبب توقيف الطفل القاصر كان يكمن في عدم ثقتها في الحضور الآمن للطفل في البلاد، بينما وصفت السفارة الروسية هذه الذريعة بالواهية والمفبركة قائلة إن ذلك الأمر يعكس ممارسة التمييز القومي للمواطنين الروس من قبل السلطات البريطانية.

 

ودعت السفارة الروسية أولياء الأمور الذين يخططون لرحلات الأطفال إلى بريطانيا إلى أخذ خطورة هذه الرحلات بعين الاعتبار . وأفادت السفارة الروسية سابقا في مايو الجاري بحالات توقيف واستجوابات دون سبب أجراها ضباط الجمارك البريطانيون ورجال الشرطة. وحذرت السفارة أكثر عدة مرات من المواقف المعادية لروسيا في المملكة المتحدة.

بداية الصفحة