رياضه

أفشة يثير الجدل بـ 'تحية هتلر'.. واقعة مماثلة أوقفت لاعبًا مدى الحياة

كتب في : السبت 27 مايو 2023 - 1:30 صباحاً بقلم : نادر مجاهد

 

أثارت طريقة احتفال محمد مجدي أفشة نجم الأهلي بهدفه في مرمى فريق طلائع الجيش اليوم، جدلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات الماضية.

وسجل محمد أفشة هدف الأهلي الأول في مرمى طلائع الجيش بالدقيقة الأولى من الشوط الأول، واحتفل بطريقة غريبة تشبه "التحية النازية" للزعيم الألماني أدولف هتلر.

انقسم رواد السوشيال الميديا فريقين في ردود الأفعال حول طريقة احتفال أفشة، حيث فسرها البعض بأنها تشبه التحية النازية للزعيم الألماني أدولف هتلر، وطالبوا بإيقافه مدى الحياة.

 

IMG_1373

 

واستند هذا الفريق لواقعة إيقاف جيورجوس كاتيديس لاعب فريق آيك أثينا اليوناني، والذي احتفل بالتحية النازية عقب تسجيله هدفًا في مرمى فريق فيريا بالدوري اليوناني.

تم معاقبة اللاعب اليوناني وقتها بالإيقاف مدة الحياة بعدما اعتبروه وجه بهذه الإشارة إهانة لضحايا النظام النازي، وأن ذلك يعد انتهاكا للجانب الانساني لكرة القدم.

أما الفريق المدافع عن محمد أفشة أكد أن اللاعب لم يقصد باحتفاله التحية النازية، ولكنه كان يوجه التحية لوالده الذي كان يجلس في المدرجات لدعمه ومساندته في هذه المباراة.

 

IMG_1374

 

واستند هذا الفريق في دفاعه عن أفشة أنه لا يوجد أي مبرر يدفع اللاعب للاحتفال بالتحية النازية في ذلك التوقيت، ولكن الأكثر منطقية هو تحية والده ولكنه قد يكون أخطئ في تنفيذ تحيته.

وفاز الأهلي على طلائع الجيش بنتيجة 2 – 0 ورفع رصيده إلى 59 نقطة في صدارة ترتيب الدوري المصري.

بداية الصفحة