توك شو

أمير قطر يرفض تقديم ماكرون قبله في حفل كأس العالم، إشادة بموقف تميم (فيديو)

كتب في : الثلاثاء 20 ديسمبر 2022 - 12:39 صباحاً بقلم : نادر مجاهد

 

أشاد العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي بتصرف أمير قطر الشيخ تميم بن حمد عندما اعترض على محاولة رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو تقديم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قبله خلال حفل ختام كأس العالم 2022 المقام في الدوحة.

وعلق أحد رواد مواقع التواصل الاجتماعي ويدعي عادل شحاته قائلًا: "طبعًا الأمير القطري على حق.. البطولة تقام في قطر والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ضيف عند قطر.. والبروتوكول أن رئيس الدولة المضيفة هو اللي يتقدم الأول".

 

وقال معلق آخر: "أمير دولة قطر يُدرس البروتوكول للأوروبيون.. شرفتونا لحد آخر دقيقة"، فيما وصفه آخر بالأسد.

وانتقد العديد من رواد مواقع التواصل تصرف رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، مستعجبين من سعيه لتقديم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قبل رئيس الدولة المضيفة للبطولة “كأس العالم 2022”، واصفين هذا التصرف بالـ "فظ".

كذلك علقت فتاة قائلة: "ما هي سلطة رئيس الفيفا حتى يقوم بتقديم الضيف قبل صاحب الدار.. من الذي أعطاه الحق في فعل ذلك.. وما الذي كان يفكر فيه آنذاك؟".

 بدورها علقت مشجعة مغربية علي الواقعة وقالت: "شكرًا لك أمير قطر الشيخ تميم.. نشكرك على نجاح المونديال.. ونشكرك على دعمك لأسود الأطلس (منتخب المغرب).. شكرًا للشعب القطري المضياف الشقيق".

وأظهر مقطع فيديو متداول لحظة اعتراض أمير قطر تميم بن حمد، على  رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جياني إنفانتينو، أثناء محاولة الأخير تقديم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قبل أمير قطر في حفل تسليم كأس العالم.

بداية الصفحة