عالم

أم شابة تنقذ ابنها من الغرق فى إيرلندا وتدفع حياتها ثمنا.. اعرف التفاصيل

كتب في : الاثنين 26 يوليو 2021 - 4:52 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

فى واقعة مؤلمة، لقيت شابة تبلغ من العمر 30 عاما، وهي أم لطفلين، مصرعها غرقا أثناء محاولة إنقاذ ابنها، بعد تعرضه للغرق في بحيرة جاونا في مقاطعة كافان الأيرلندية.

وكانت الشابة ناتاشا كور، ذهبت للسباحة مع ابنها الأكبر، ونزل الصبي في الماء وبدأ يغرق أمام عَينَيها، لتهرع إلى إنقاذه وتنجح في ذلك، إلا أنها لم تتمكن من الخروج من الماء، وبقيت مصرعها، وفقا لوكالة سبوتنيك الروسية.

السلطات المحلية نظمت عملية بحث بمشاركة طائرة هليكوبتر، لتعثر على جثتها قبالة الساحل.

ومن جهته قال جيسون موني، شقيق ناتاشا، إنه تحدث معها قبل ثلاثة أو أربعة أيام من الحادث، مضيفا :"لقد كانت شخصا رائعا وأما جيدة، كرست حياتها لأطفالها، لقد تركتنا مبكرا وماتت كالأبطال".

ومن جهة أخرى خاطرعجوز صيني يدعى كونج شيانجشينج يبلغ من العمر 81 عامًا، بحياته لإنقاذ طفل غرق في نهر بمدينة بانتشو بمقاطعة قويتشو جنوب غرب الصين، حيث كان الصبي البالغ من العمر 7 سنوات كان يلعب مع أخته في حديقة وسقط عن طريق الخطأ إلى النهر.

ولأن السماء كانت تمطر في ذلك الوقت، كان عدد قليل من الناس في الجوار لتقديم المساعدة عندما صرخت فتاة طلبًا للمساعدة، وفقًا لشاهد عيان.

ووفقا لـموقع "CNN" بالعربية، أنه شوهد رجلاً مسنًا يقفز في النهر لإنقاذ الصبي، وكان ذلك كونج شيانجشينج، الذي قال "رأيت طفلاً، بعمر قرابة 6 سنوات، مستلقيًا على سطح الماء. لم يتحرك على الإطلاق، لذا قفزت إلى الأسفل لأمسك به وأقلبه حتى يتمكن من التنفس".

انتشر المقطع على الإنترنت، وتفاجأ أبناؤه لما حدث، وعند سؤاله عن سبب جرأته في فعل ما قام به نظرًا إلى عمره، قال كونج إنه لم يكن ليتردد في إنقاذ حياته سواء كان طفلاً أو شخصًا بالغًا.

بداية الصفحة