إقتصاد وأعمال

المشاط: 810 مليارت دولار موارد المنظمات غير الهادفة للربح.. ويمكنها تمويل العمل المناخي

كتب في : الثلاثاء 17 يناير 2023 - 3:51 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

 

قالت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، إنه خلال عام 2021 تم توجيه نحو 2% من موارد المنظمات غير الهادفة للربح للعمل المناخي ما بين 7.5-12.5 مليار دولار للمساعدة في جهود التخفيف من تداعيات التغيرات المناخية بينما أتاحت هذه المنظمات موارد تُقدر بنحو 810 مليارات دولار.

جاء ذلك خلال مشاركاتها في فعاليات منتدى دافوس 2023، بالمشاركة في إطلاق مبادرة "تحفيز الشراكة بين المنظمات غير الهادفة للربح والقطاعين الحكومي والخاص لزيادة تمويلات العمل المناخي، وذلك خلال الجلسة الرئيسية.

وأكدت أن المنظمات غير الهادفة للربح يمكن أن تلعب دورًا محفزًا للعمل المناخي من خلال مواردها المتاحة لتمويل المشروعات مرتفعة المخاطر، وكذلك الخبرات الفنية، وانفتاحها على شبكات واسعة من الجهات الفاعلة بما يحفز القطاع الخاص للعب دور أكبر في تمويل المناخ.

ناقشت الجلسة دور المنظمات غير الهادفة للربح في تحفيز العمل المناخي، ومناقشة كيفية استفادة القطاعين الحكومي والخاص بالموارد والأدوات المتاحة لدى المنظمات غير الهادفة للربح لسد فجوة تُقدر بنحو 100 تريليون دولار من أجل نشر الحلول العادلة للحفاظ على المناخ والطبيعة خلال عام 2050، كما تم الإعلان عن المبادرة وأهدافها.

بداية الصفحة