العالم العربى

السعودية.. تنفي اتصال لمنفذ هجوم ' ألمانيا ' بأنصار لـ«داعش» في المملكة

كتب في : الثلاثاء 09 اغسطس 2016 بقلم : نادر مجاهد

نفى السفارة السعودية في ألمانيا حدوث اتصال مباشر بين أي من منفذي هجومَي فورتسبورغ وآنسباخ ومسئولي اتصال تابعين لتنظيم «داعش»، مقيمين في السعودية.

 

وقالت السفارة السعودية في برلين في بيان امس: "من خلال تعاون وثيق مع السلطات الألمانية أمكن التحقق من أن واحدًا فقط من المهاجمين الإثنين كان على اتصال بأحد أنصار «داعش» الذي سجل نفسه على شبكة تواصل اجتماعي برقم هاتف سعودي".

 

وأضافت السفارة أن "مسئول الاتصال هذا التابع لـ«داعش» لا يقيم في المملكة العربية السعودية، بل في إحدى المناطق الخاضعة لسيطرة التنظيم".

 

وتحدث السفير السعودي في برلين عواد العواد، في البيان، عن تكثيف التعاون بين السلطات في بلاده وألمانيا فيما يتعلق بهجومَي فورتسبورغ وآنسباخ.

 

وتابعت السفارة أن "سلطات البلدين على اتصال دائم ومباشر وتقوم بتبادل المعلومات "فإرهاب تنظيم «داعش» يشكل خطرًا شديدًا بالنسبة للناس في المملكة العربية السعودية وفي وسط أوروبا، والمملكة ستتصدى لهذا الإرهاب بكل السبل".

 

كانت تقارير في الأسبوع الماضي تحدثت عن حدوث اتصالات للمهاجمين الإثنين مع أشخاص في السعودية، لكن الادعاء العام الألماني لم يُدلِ بتصريح حول هذا الشأن.

 

كان منفذ هجوم فورتسبورغ هاجم عددًا من ركاب قطار محلي في الثامن عشر من الشهر الماضي باستخدام بلطة وسكين فأصاب عدة أشخاص بإصابات خطيرة، وذلك قبل أن يلقى حتفه لاحقًا على يد الشرطة الألمانية.

 وبعد ذلك بنحو أسبوع، فجر رجل ينحدر من سوريا مادة متفجرة في مدينة آنسباخ، فأسفر التفجير عن مقتله وإصابة 15 شخصًا آخر.

 

بداية الصفحة