العالم العربى

بلدية تل أبيب تكتسي بالعلم المصري تضامنا مع ضحايا هجوم المنيا

كتب في : الأحد 28 مايو 2017 - 11:15 صباحاً بقلم : محمد مجاهد

بعد اكتسائها بالعلم الانجليزى تضامنا مع ضحايا حادث مانشستر ها هى بلدية تل أبيب تعيد الكرة ولكن بالعلم المصرى تضامنا مع ضحايا حادث المنيا الإرهابى

قدمت الدول في العديد من أنحاء العالم دعمها وتعازيها لمصر بعد هجوم الدامي الذي وقع الجمعة وتقوم بلدية تل ابيب وسط اسرائيل مساء السبت بعرض العلم المصري على كامل مبنى البلدية تضامنا مع ضحايا هجوم المنيا جنوب مصر حسبما قالت وسائل اعلام عبرية 

وتبنى تنظيم داعش أمس السبت، الاعتداء على أقباط مصر الذي أوقع 29 قتيلا الجمعة وردت عليه مصر بشن غارات جوية داخل الاراضي الليبية ضد اهداف لم تكشف عنها. وقالت وكالة اعماق التابعة للتنظيم ان مفرزة امنية من داعش نفذت هجوم المنيا الذي استهدف يوم أول أمس حافلة تقل اقباطا".

 وأعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي مساء الجمعة ان القوات الجوية وجهت ضربة الى معسكرات "تدريب ارهابيين" مسؤولين عن تخطيط وتنفيذ الاعتداء.

وأوضحت وزارة الدفاع المصرية، اليوم السبت، أن الضربة وجهت الى اهداف داخل الاراضي الليبية من دون ان تحددها. واكد بيان على الصفحة الرسمية للمتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة على فيسبوك أن "القوات الجوية نفذت عددا من الضربات المركزة نهاراً وليلا استهدفت عددا من العناصر الإرهابية داخل الأراضي الليبية بعد التنسيق والتدقيق الكامل لكافة المعلومات".

وأضاف أن "الضربة اسفرت عن تدمير كامل للأهداف المخططة التي شملت مناطق تمركز وتدريب العناصر الإرهابية التي شاركت في تخطيط وتنفيذ الحادث الإرهابي الغادر" ضد الاقباط. وتابع البيان أن القوات المشاركة في الضربة "عادت إلى أرض الوطن بعد تنفيذ مهامها بنجاح".

وقد أكد السيسي أن "اجهزة الدولة لن تهدأ" الا بعد ان ينال المسؤولون عن الاعتداء "عقابهم"

بداية الصفحة