تكنولوجيا وإتصالات

لتجنب الاستيلاء عليه.. خطوات لحذف سجلك على موقع «اكس»

كتب في : الجمعة 01 سبتمبر 2023 - 10:53 صباحاً بقلم : آية مجاهد

 

يستخدم ملايين الأشخاص موقع التواصل الاجتماعي "X" أو تويتر سابقًا، فمن المحتمل أن يكتشف شخص ما إحدى تغريداتك القديمة وقد يسبب ذلك في مشاكل عديدة، فمن الأفضل حماية نفسك، عن طريق حذف سجل تويتر الخاص بك. 

ويجب اتباع الخطوات التالية لحماية حسابك من السرقة:

الخطوة الأولى: أرشفة تغريداتك قبل أن تستقر على طريقة لمسح سجل أكس أو تويتر سابقا الخاص بك، فمن الأفضل أن تقوم بأرشفة تغريداتك أولاً في البداية، وهذا يعني أنه يمكنك فقط الاحتفاظ بالمجلد في حالة رغبتك في الرجوع بشكل عرضي إلى فترة الثلاثة أشهر تلك عندما قمت بالتسجيل لأول مرة في تويتر وكل ما يمكن أن تفكر فيه.ط

وللوصول إلى الأرشيف الخاص بك: انتقل إلى حساب تويتر الخاص بك، وفي العمود الأيسر، انقر فوق المزيد، الإعدادات والدعم ، الإعدادات والخصوصية، انقر فوق تنزيل أرشيف بياناتك . 

قد يستغرق الأمر يومًا أو أكثر حتى تحصل على بياناتك وفي النهاية ستصلك رسالة بريد إلكتروني من أكس تدعوك إلى تنزيل الأرشيف الخاص بك وسيصل في ملف ZIP، والذي يحتوي على مجلد ستجد فيه ملف HTML.

وسيؤدي النقر فوق ذلك إلى فتح صفحة ويب في نافذة المتصفح لديك للتمرير عبر سجل تويتر بالكامل، بالإضافة إلى قائمة ملفات بيانات جافا سكريبت.

الخطوة الثانية: حذف التغريدات الفردية إذا كان لديك عدد قليل فقط من التغريدات القديمة التي تريد التخلص منها، لأنك تجدها محرجة، أو غيرت رأيك، فيمكنك حذفها واحدة تلو الأخرى. لذلك انتقل إلى صفحة ملفك الشخصي، وابحث عن التغريدة التي تريد حذفها، وانقر على النقاط الثلاث الموجودة على يمين المنشور وانقر على حذف، ستظهر نافذة منبثقة تسألك عما إذا كنت متأكدًا إذا كنت كذلك، فانقر على حذف.

بداية الصفحة