العالم العربى

الجيش ..يضيق الخناق على' المتمردين ' بشرق صنعاء

كتب في : الأربعاء 10 اغسطس 2016 بقلم : نادر مجاهد

تنجح قوات الجيش اليمني والمقاومة الشعبية في طرد ميليشيات الحوثي وصالح من مواقع استراتيجية في مديرية نهم بمحافظة صنعاء، وقطعت، في الوقت نفسه، طرق إمداد عدة للمتمردين، امس.

وقال الجيش في بيان إن قواته المدعومة من المقاومة نجحت في "تطهير مواقع جديدة بمديرية نهم شرق العاصمة صنعاء واستكملت تحرير منطقة الحول، بشكل كامل، بعد معارك عنيفة" مع المتمردين.

 

ومكن الجيش أيضا "من تطهير جبل القتب الاستراتيجي، المطل على طريق إمداد المليشيات المتمركزة في جبل المدفون"، وفق البيان الذي أشار إلى "قطع إحدى طرق إمداد" جماعات الحوثي وصالح.

 

وبوصولها إلى أطراف منطقة المدفون المحاذية لجبل الجبيل، حققت القوات الحكومية تقدما ميدانيا هاما، إذ اقتربت من الطريق الرئيس الرابط بين صنعاء ومأرب، حسب ما أضاف بيان الجيش.

 

واقترب الجيش والمقاومة من تبة العصيدة الاستراتيجية التي تقع على أطراف منطقة بني بارق وتطل على معسكر بيت دهرة في بني الحارث، لتحاصر على أثر ذلك بقايا المليشيات في جبل المدفون في الشرق.

 

وأكد بيان الجيش أن القوات الشرعية أحكمت أيضا "الحصار" على ميليشيات الحوثي وصالح الموالية لإيران في قرن نهم، مشيرا إلى فرار فلول المتمردين من منطقة بني بارق باتجاه منطقة المدارج.

 

وتحرير مديرية نهم سيسمح حتما بالانتقال إلى معركة تحرير صنعاء، التي احتلتها ميليشيات الحوثي وصالح المتمردة في سبتمبر 2014، قبل أن تتمدد إلى مناطق عدة في اليمن.

 

وكانت القوات الحكومية والمقاومة نجحت في الأشهر الأخيرة، بدعم التحالف العربي الذي تقوده السعودية، في تحرير مناطق عدة لاسيما المحافظات الجنوبية، وصعّدت الضغط على المتمردين في الشمال والوسط.

 

بداية الصفحة