أخبار مصر

رئيس جامعة مصر ينشئ وحدة مناهضة العنف ضد المرأة على مستوى الكليات

كتب في : الخميس 14 ديسمبر 2017 - 12:18 صباحاً بقلم : محمد وحيد

أكد الدكتور محمد العزازى رئيس جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا أن فعاليات حملة الـ 16 يومًا لمناهضة العنف ضد المرأة لن تكون يومًا واحدًا ولكن الجامعة تعتزم استمرارها على مدار العام مشيرا إلى أن الحملة بالجامعة ستستمر من خلال إنشاء وحدة لمناهضة العنف ضد المرأة.

وأضاف العزازى، خلال كلمته خلال  فعاليات حملة الـ16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة، بكلية إعلام جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، اليوم الأربعاء، تحت شعار "اليوم البرتقالى" بالتعاون مع المجلس القومى للمرأة أن الحملة ستقوم بعمل دراسات دورية، التي بدورها ستخرج العديد من التوصيات التي نستطيع من خلالها الاستفادة بهذا المجال.

وقال الدكتور هشام عطية عميد كلية الإعلام جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، إنه لا يوجد احتفاء قوى بدور المرأة، مضيفا: "لا نهتم بتنظيم  ندوات وحكايات نظرية لكننا نحتفل بمبادرة شبابية  وندعم دور المجلس القومى للمرأة معلنا دعم الحملة الجديدة فى كل جوانبها.

من جانبها قالت الدكتورة نسرين البغدادى، عضو المجلس القومى للمرأة، إن المجلس أطلق العديد من الحملات التوعوية، على رأسها حملة " لأنى رجل" وحملة "التاء المربوطة" وحملة "كوني قوية" موضحة أنه  لابد من أن تكون الأسرة المصرية قوية ومترابطة، ولا مجال لنجاح أى امرأه دون مساندة الرجل.

بداية الصفحة