توك شو

تراجع كبير لـ«سعر الدولار» في السوق السوداء.. خسائر هائلة للمضاربين

كتب في : الثلاثاء 27 ديسمبر 2022 - 7:39 مساءً بقلم : محمود العطار

 

كشف الدكتور هاني أبو الفتوح، الخبير الاقتصادي والمصرفي، أسباب انخفاض الدولار في السوق الموازي، موضحا أن أسعار الدولار في السوق الموازي كانت قد ارتفعت بفارق 12 جنيها عن السعر الرسمي.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أن أسعار الدولار في السوق الموازي ناجمة عن عمليات مضاربة ولا تعبر عن السعر الحقيقي.

ولفت الدكتور هاني أبو الفتوح، الخبير الاقتصادي والمصرفي، إلى أنه متوقع انخفاض الدولار إلى أقل من 28 جنيها مع سرعة الإفراج عن البضائع في الجمارك، مشيرا إلى أن السوق الموازي للدولار سيختفي تدريجيًا. 

وحول من سارعوا إلى اقتناء الدولار بعد ارتفاع سعره إلى 38 جنيها، قال إنهم حققوا خسائر هائلة لأنهم راهنوا على وصول الدولار لـ 40 جنيهًا، واكتنزوه ولكنهم صدموا بانخفاض سعر ليتلقوا خسائر كبيرة.

واستطرد أن العاملين في السوق الموازي والمستفيدين منها يعملون على عدم وصول الدولار إلى البنوك المصرية، حيث إن البنك المركزي رصد سحب أموال من قبل مواطنين موجودين في مصر على أنهم متواجدون بالخارج.

وأكد الدكتور هاني أبو الفتوح، الخبير الاقتصادي والمصرفي، أهمية وجود حافز لحائزي الدولار للتخلي عن الدولار وتحويله إلى الجنيه المصري.

بداية الصفحة