توك شو

إبراهيم عيسى: التشاور في أوقات الأزمات واجب وطني على الشعب والحكومة (فيديو)

كتب في : الجمعة 16 ديسمبر 2022 - 10:54 صباحاً بقلم : المصرية للأخبار

 

وصف الإعلامي إبراهيم عيسى، الأزمة الاقتصادية بأنها كبيرة وهائلة وطاحنة، وهو ما يظهر فيما يعانيه كل بيت في مصر، مضيفا أنه لا يستطيع أحد أن ينكر الأزمة أو ينكر أسبابها، في حين هناك من يحاول أن ينكر ثقل الأزمة وحجمها.

وأضاف خلال تقديم برنامجه «حديث القاهرة»، المذاع على قناة «القاهرة والناس»، أن نقد الحكومة وأدائها وأجهزة الدولة والحكم والتشاور والتشارك والتساؤل والشفافية في أيام الأزمات يصل إلى درجة الواجب الوطني.

 

وتابع إبراهيم عيسى أن إنصات أجهزة الدولة لأي نقد أو اختلاف أو نقاش يكون في وقت الأزمات فريضة وطنية واجبة على الحكم والحكومة، مؤكدًا أن الجميع يريد لمصر السلامة والاستقرار والجميع يتمتع بالحس الوطني، وأن أجهزة الدولة مطالبة بالمرونة والإنصات.

 

وواصل إبراهيم عيسى أن جميع المواطنين يرغبون نجاح الحكومة واستقرار الحكم وعبور الأزمة، مضيفًا أن كل المنتقدين والمعارضين يدركون إخلاص النية في الحكومة، وأنه لا أحد يطعن في الإخلاص أو في عزيمة إرادة الحكومة لأنه شيء مسلم به، ولكن النقد هو لمنع أي فوضى أو انفجار.

 

واختتم إبراهيم عيسى أن الجميع يسعى لتحول الأزمة لفرصة والمحنة لمنحة إلهية لنعدل مسارنا ونعرف عيوبنا ومشكلاتنا لنخرج من المرض بحصانة ومناعة.

 

 

 

بداية الصفحة