رياضه

سوبر القرن الإفريقي بين قطبي الكرة المصرية.. تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك قاريًا

كتب في : السبت 25 مايو 2024 - 11:21 مساءً بقلم : نادر مجاهد

 

ضرب الأهلي موعد ناريًا ومرتقبا أمام غريمه التقليدي أمام الزمالك في السوبر الإفريقي بعد فوز الأحمر بدوري الأبطال والزمالك بكأس الكونفدرالية الإفريقية.

ودائما ما تكون القمة بين قطبي الكرة المصرية مثيرة في كل تفاصيلها وينتظرها عشاق كل فريق .

التقى الأهلي والزمالك في أكثر من مباراة في البطولات الإفريقية ؛ يتفوق الأهلي في معظمتها عدا مباراة بالسوبر الإفريقي عام 1994 والتي خسرها بهدف أيمن منصور الشهير .

تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في البطولات الإفريقية

تقابل الأهلي والزمالك 9 مرات في دوري أبطال إفريقيا فاز الأهلي في 5 وتعادل 4 فيما شدت مواجهة السوبر الإفريقي الفوز الوحيد للزمالك أمام الأهلي قاريا.

موعد مباراة كأس السوبر الإفريقي 2024

وحدد الاتحاد الإفريقي آخر موعد لتسلم المناقصات يوم 22 يونيو المقبل، وشرط توفير تقنية الفيديو قبل 3 أيام من موعد المباراة، مما يعني عدم إقامة السوبر قبل يوم 25 يونيو بسبب شرط توفير تقنية الفيديو قبل ثلاثة أيام من موعد المباراة.

الأهلي يتوج بطلًا لدوري أبطال إفريقيا للمرة الـ 12

توج الأهلي بلقب دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم للمرة الثانية عشرة في تاريخه بعد فوزه على الترجي التونسي 1 / صفر في المباراة التي جمعتهما اليوم السبت في إياب نهائي المسابقة القارية.

وجاء هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الرابعة عندما لعبت ركلة ركنية قابلها رامي ربيعه بضربة رأس لتصطدم بروجير أهولو، مدافع الترجي، قبل أن تعانق الشباك.

وكانت مباراة الذهاب، التي أقيمت بين الفريقين على ملعب "حمادي العقربي" بالعاصمة التونسية انتهت بالتعادل السلبي، ليتوج الأهلي باللقب فائزا بمجموع مباراتي الذهاب والإياب 1 / صفر.

وتأهل الأهلي إلى هذا الدور بعدما تصدر المجموعة الرابعة برصيد 12 نقطة في مرحلة المجموعات، ثم تخطي عقبة سيمبا التنزاني ومازيمبي الكونغولي الديمقراطي في دوري الثمانية وقبل النهائي على الترتيب.

في المقابل، صعد الترجي للنهائي، بعدما حل في وصافة المجموعة الثالثة بدور المجموعات برصيد 11 نقطة، ثم تخطي عقبة اسيك أبيدجان الإيفواري وماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي في الدورين التاليين.

بداية الصفحة