العالم العربى

تحت غطاء التحالف.. الشرعية تستعيد خطا دوليا من الحوثيين

كتب في : الجمعة 08 ديسمبر 2017 - 12:30 صباحاً بقلم : عصام الخولى

أعلن التحالف العربي الداعم للشرعية في اليمن، الأربعاء، نجاح الجيش الوطني، وبدعم جوي من مقاتلات التحالف، تأمين طريق "اليتمة البقع"، بعد دحر ميليشيات الحوثي الإيرانية.

 

وقال مصدر بقوات التحالف إن تأمين الطريق يأتي في إطار استمرار "النجاحات الميدانية التي يحققها الجيش الوطني اليمني على الأراضي اليمنية مدعومة بطائرات التحالف..".

 

وأضاف أن قوات الشرعية تمكنت "خلال الساعة الماضية من إحراز تقدمات متوالية في محور صعدة، وسيطرت على مواقع حاكمة في البقع من خلال لواء حرس الحدود و لواء الفتح".

 

كما تم "تطهير معسكر طيبة الاسم والجميشات والأجاشر ومخنق صلة وتبة الطلعة ومحجوبة"، وفق المصدر نفسه الذي أشار أيضا إلى "السيطره على طريق كتاف ومركز إمارة من فلول المليشيا الحوثية المسلحة..".

 

و"نجح الجيش الوطني في تأمين طريق اليتمة البقع"، بعد المواجهات التي أسفرت عن مقتل 8 من الميليشيات وأسر 15 آخرين و"ضبط أسلحة متنوعة ثقيلة ومتوسطة وخفيفة وألغام أرضية وكذلك أجهزة اتصال ووثائق عسكرية".

 

وفي السياق نفسه، قال مصادر ميدانية أن قوات الشرعية نجحت في قطع خطوط الإمداد للحوثيين إلى مديرية خب والشعف بالجوف.

 

ويأتي هذا بعد أن نجح الجيش الوطني اليمني، بدعم من القوات الإماراتية العاملة في إطار التحالف العربي، في تحقيق تقدم كبير في إطار معركة استعادة محافظة الحديدة المطلة على البحر الأحمر غربي اليمن.

 

ونجحت القوات في استعادة السيطرة على مديرية الخوخة الاستراتيجية، وطرد ميليشيات الحوثي الإيرانية من المدينة المطلة على البحر الأحمر، والواقعة على بعد نحو 350 كيلومترا إلى الجنوب الغربي من العاصمة صنعاء.

بداية الصفحة