حوادث

بتهمة النصب والدجل والشعوذة.. بلاغ للنائب العام ضد عدد من القنوات الفضائية

كتب في : الأربعاء 17 إبريل 2024 - 11:55 مساءً بقلم : نادر مجاهد

 

تقدم الإعلامي عمرو الليثي ببلاغ للنائب العام لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد عدد من القنوات الفضائية غير المرخصة، لاستخدامهما صورة الإعلامي للإعلان عن منتجات وهمية وأعمال الدجل والشعوذة.

وجاء في البلاغ: فوجئ الإعلامي عمرو الليثي بالعديد من الاتصالات التليفونية تحذره فيها من استغلال صورته الشخصية على أحد الإعلانات غير المرخص بإعلانها المذاعة على العديد من القنوات غير المرخصة، لبثها إعلانات للجمهور بهدف الحصول على مبالغ مالية من المواطنين بأعمال النصب والدجل والشعوذة تحت مسمى العلاج الروحاني، مستغلين في ذلك صورة شخصية له تم الحصول عليها دون إذن منه وذلك بهدف النصب على المواطنين، وإيهامهم بصحة ما يعلنون عنه من أعمال دجل وشعوذة ونصب على خلاف الحقيقة والواقع.

وحذر البلاغ من الانسياق وراء تلك الإعلانات الكاذبة والتي تتنافى مع الحقائق والثوابت العلمية والدينية المستقر عليها، والتي تستهدف النصب على المواطنين الأبرياء واستغلال حاجتهم في تحقيق أرباح مالية غير مشروعة.

وأكد اتخاذ جميع الإجراءات القانونية بعد التقدم ببلاغ إلى النائب العام وهو قيد الفحص حاليا، كما تم التقدم بشكوى رسمية إلى المجلس الأعلى للإعلام لاتخاذ إجراءاته القانونية، وأن تلك الإعلانات تشكل جرائم عدة وخطورة مجتمعية كبيرة وهو ما استوجب اتخاذ جميع الإجراءات القانونية. 

بداية الصفحة