العالم العربى

مصر.. مقتل 36 مسلحا بسيناء

كتب في : الأحد 29 مايو 2016 بقلم : رشا الفضالى

أكدت مصادر أمنية مصرية، الأحد، بمقتل 36 مسلحا وتفكيك 38 عبوة ناسفة في إطار عملية "حق الشهيد" التي استمرت يومين في سيناء.

وذكرت الصفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك للمتحدث العسكري، العميد محمد سمير، أن قوات من الجيش الثاني والثالث مدعومة بغطاء جوى داهمت عدد من المناطق بالعريش ورفح والشيخ زويد التي تتمركز بها العناصر المتشددة.

وأسفرت نتائج العمليات خلال اليومين الماضيين عن مقتل 36 مسلحا نتيجة ضربات القوات الجوية والمدفعية وتدمير ونسف 38عبوة ناسفة كانت معده لاستهداف القوات وتدمير25 منزل و57 عشة خاصة بالعناصر الإرهابية وتدمير مخزن نتج عنه تفجير ضخم وتصاعد كثيف للأدخنة لمدة ساعتين مما يؤكد احتوائه على كمية كبيرة من المتفجرات وضبط (10) سيارات و(5) دراجات نارية تستخدمها العناصر المتشددة في مهاجمة النقاط الأمنية وضبط مستشفى ميداني خاصة بتلك العناصر وتدمير عدد من الملاجئ والمخابئ التي تستخدمها العناصر المتشددة.

من جانبها، واصلت عناصر القوات البحرية تكثيف دوريات للمرور على السواحل المواجهة لمناطق العمليات لقطع أي إمدادات أو تهريب للعناصر الإرهابية عبر البحر.

وتحارب قوات الأمن المصرية المتشددين في سيناء، الذين يشنون هجمات على الجيش والشرطة تزايدت حدتها منذ إطاحة الرئيس الأسبق محمد مرسي عقب احتجاجات شعبية في يوليو 2013.

ويعد تنظيم "أنصار بيت المقدس"، أخطر التنظيمات الإرهابية المسلحة في شبه جزيرة سيناء، و قد أطلق على نفسه قبل أشهر اسم "ولاية سيناء" وأعلن مبايعته لتنظيم "داعش" الإرهابي.

بداية الصفحة