العالم العربى

محمد بن زايد: ندعم الجيش الليبي بحربه ضد الإرهاب

كتب في : الثلاثاء 11 إبريل 2017 - 12:25 صباحاً بقلم : أيمن مطر

استقبل ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الإمس، في قصر البحر، المشير خليفة حفتر القائد العام للقوات المسلحة الليبية الذي يزور الإمارات، وبحث معه تعزيز العلاقات الأخوية بين البلدين وسبل تطويرها وتنميتها. بحسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

واستعرض الطرفان مجالات التعاون الثنائي ومجمل القضايا الإقليمية والدولية والتطورات الراهنة في المنطقة، خاصة فيما يتعلق بالجهود والتنسيق المشترك بين البلدين في محاربة التطرف والعنف والتنظيمات الإرهابية والجهود المبذولة في إرساء دعائم الأمن والاستقرار في المنطقة.

 

وأعرب الشيخ محمد عن تقديره للدور الذي يلعبه الجيش الوطني الليبي والمشير خليفة حفتر في محاربة الإرهاب وتنظيماته التي سعت الى استغلال الظروف السياسية للانتشار في ليبيا.

 

وأضاف الشيخ محمد أن هذه الجهود ساهمت بشكل أساسي في تقليص هذا الخطر وخلق البيئة السياسية المطلوبة للوصول إلى حل يشمل كافة الليبين في ظل دولة موحدة.

 

وأشار إلى أن التزام دولة الإمارات بدعم واستقرار ليبيا ينطلق من انتمائها العربي والإسلامي وإدراكها أن استقرار دول المنطقة مترابط ومتصل.

 

مضيفا أن الأمن والاستقرار حجر الأساس الذي لا يمكن البناء والتطور دونه، وأن الإمارات ستبذل كل الجهد نحو توحيد كلمة الليبين، ودعم جهودهم في مكافحة التطرف والإرهاب الآفة التي تواجه المنطقة بأسرها، داعيا إلى توحيد كلمة الليبين وتغليب مصلحة ليبيا في هذه المرحلة الدقيقة.

بداية الصفحة