عالم

البيت الأبيض: لن نرسل قواتنا إلى أوكرانيا لمحاربة روسيا تحت أي ظرف

كتب في : الخميس 24 فبراير 2022 - 12:47 صباحاً بقلم : المصرية للأخبار

 

أعلن البيت الأبيض أن الولايات المتحدة  لن ترسل قواتًا مسلحة إلى أوكرانيا من أجل خوض حرب مع روسيا.

وأكدت المتحدثة باسم البيت الأبيض، جين بساكي أن ذلك لن يحدث تحت أي ظرف من الظروف.

وتابعت: "لن نخوض حربًا مع روسيا، ولن ننشر قواتًا في أوكرانيا للقتال ضد روسيا.. هذه الرؤية وهذا الموقف للرئيس لم يتغيرَا".

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد مساء أمس الأربعاء، قالت بساكي خلاله: "لا أدري كم مرة يجب أن أكرر ذلك، ليس لدينا أي سيناريو يخص إرسال قوات أمريكية لمحاربة روسيا داخل أوكرانيا، وهذا موقف الرئيس الأمريكي جو بايدن ولن يتغير".

وكانت أكدت المتحدثة باسم البيت الأبيض، جين ساكي، أنه لا خطط للقاء قمة بين الرئيسين الأمريكي والروسي، وسط التوترات المتصاعدة بشأن أوكرانيا.

وأكدت ساكي في مؤتمر صحفي، أمس الأربعاء، ردًّا على سؤال عما إذا كان الاجتماع بين بايدن وبوتين لا يزال ممكنًا: "في هذه المرحلة، هذا بالتأكيد ليس في الخطط".

جاءت التصريحات بعد إعلان وزارة الدفاع الأمريكية مؤخرًا عن نقل عشرات المروحيات الحربية و8 مقاتلات من طراز "F-35" و800 عسكري إضافي من قواتها المنتشرة سابقًا في أوروبا إلى بولندا ودول البلطيق "لتعزيز الجناح الشرقي للناتو" بأمر من بايدن.

وفي وقت سابق، اقترح الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، عقد قمة بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الأمريكي جو بايدن، وقبل الجانبان العرض.

ويأتي الموقف الأمريكي، بعد أن أمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وزارة الدفاع بإرسال قوات حفظ سلام روسية إلى منطقتين انفصاليتين بشرق أوكرانيا، وذلك وفقًا لمرسوم نُشر في وقت مبكر من يوم الثلاثاء بعد أن قال إن موسكو ستعترف باستقلالهما.

ووقَّع بوتين في وقت سابق مرسومًا بالاعتراف بالمنطقتين الانفصاليتين، وهما جمهورية دونيتسك الشعبية وجمهورية لوجانسك الشعبية المعلنتان من جانب واحد، كدولتين صغيرتين مستقلتين، في تحدٍّ للتحذيرات الغربية من أن مثل هذه الخطوة ستكون غير قانونية وستقضي على مفاوضات السلام المستمرة منذ فترة طويلة.

وقال بوتين: إنه واثق من أن المواطنين الروس يؤيدون هذا القرار، متجاهلًا التحذيرات الغربية بأن مثل هذه الخطوة ستكون غير قانونية، وستقضي على مفاوضات السلام، بحسب وكالة "رويترز".

بداية الصفحة