العالم العربى

عبد ربه منصور : القوات الموالية لهادي تستعيد بلدة راهدة من 'الحوثيين '

كتب في : السبت 21 نوفمبر 2015 بقلم : رشا الفضالى

وقال ال مصدر إن الحوثيين وقل فرارهم من بل في المقابل أعلن الحوثيون تصديهم لعدة هجمات شنتها القوات الموالية للحكومة على مواقعهم في تعز وتحدثوا عن مقتل عدد كبير من المهاجمين.

لكن الجيش الموالي لهادي أعلن أن الحوثيين فجروا جسرا خارج البلدة لإعاقة تقدم القوات الموالية للجيش وتم إيجاد طرق بديلة والسيطرة على مواقع الحوثيين التي كانوا يتحصنون فيها.

وقالت ما تعرف بالمقاومة الشعبية في تعز إن الحوثيين بدأوا الانسحاب من جبهات القتال في تعز لكنهم يخلفون وراءهم أعدادا كبيرة من الألغام المزروعة في كل المناطق التي يجبرون على مغادرتها.

وأكد مصدر عسكري لبي بي سي أن مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية قصفت مواقع يتواجد فيها الحوثيون وأخرى انسحبوا منها في بلدة "بيت حاميم" بقنابل ارتجاجية قال إنها تستخدم لتدمير الألغام التي زرعها الحوثيون في تلك المواقع.

وأكد المصدر مقتل أعداد كبيرة من الحوثيين وقوات الحرس الجمهوري الموالية لحليفهم علي عبد الله صالح في سلسلة غارات جوية امتدت من جبهة ذو باب والمخا غربا الى مدينة تعز والتلال المحيطة بها واستمرت على مدار الساعة منذ انطلاق العملية العسكرية الواسعة لتحرير تعز من سيطرة الحوثيين.

في المقابل أعلن الحوثيون أنهم تصدوا لهجوم شنته القوات الموالية للرئيس هادي في جبهة الوازعية.

وذكرت قناة المسيرة التابعة للحوثيين أن ماقتلي الحركة سيطروا على سوق الوازعية وتمكنوا من تدمير عدة عربات مدرعة حاولت التقدم كما يقولون الى بلدة الراهدة.

بداية الصفحة