تكنولوجيا

ماسك: شركة «آبل» هددت بإزالة تويتر من متجرها

كتب في : الاثنين 28 نوفمبر 2022 - 11:43 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

 

صرح الملياردير الامريكي، إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تويترن اليوم الإثنين، 26 نوفمبر، في تغريدة له إن "شركة آبل هددت بإزالة تويتر من متجر التطبيقات التابع لها" مشيرًا إلى أنه "سوف يصنع هاتفا بديلا للتنافس مع هاتف آيفون من آبل إذا انتهى الأمر بعملاق التكنولوجيا بحظر تطبيق تويتر من متجر التطبيقات الخاص به".

في ذات السياق كشف إيلون ماسك، أنه على استعداد لدخول سوق الهواتف الذكية، في حال قررت شركتا آبل وجوجل، إزالة تطبيق تويتر من متاجر التطبيقات الخاصة بهما.

قال الرئيس التنفيذي لشركة تويتر، إنه سيصنع "هاتفا بديلا" عن هواتف آيفون وأندرويد، في حديثه عن الآثار المترتبة على إزالة تطبيق التدوينات العالمي من متجري آب ستور وجوجل بلاي.

وقال في تغريدته: "آمل بالتأكيد ألا يصل الأمر إلى هذا الحد، ولكن نعم، إذا لم يكن هناك خيار آخر، فسأقوم بعمل هاتف بديل".

يصور إيلون ماسك نفسه على أنه مؤيد لـ "حرية التعبير"، وبدأت المناقشة حول صنع هاتف ذكي منافس، عندما ادعى بعض المستخدمين على تويتر أن أنظمة تشغيل آبل وجوجل يمكن أن تكون "منحازة" و "تتجسس على مستخدميها".

وازدادت الشكوك حول قيام شركة آبل بإزالة تطبيق تويتر من متجرها آب ستور، بعد حذف مدير متجر التطبيقات فيل شيلر Phil Schiller، حساب تويتر الخاص به، ويعتقد أيضًا أن عدم وجود مجلس إشراف هو سبب وجيه كاف لـ آبل لإزالة التطبيق.

بداية الصفحة