رياضه

تشيلسي يتخطى توتنهام ويصعد لنهائي كأس الرابطة الإنجليزية

كتب في : الخميس 13 يناير 2022 - 12:35 صباحاً بقلم : نادر مجاهد

 

نجح فريق تشيلسي في إتمام مهمة بلوغ نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة، بفوزه مساء الأربعاء، على مضيفه توتنهام 1-0، في إياب نصف النهائي.

وسجل أنتونيو روديجر هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 18، علما بأن لقاء الذهاب انتهى بفوز تشيلسي بهدفين نظيفين.
 

وأراد مدرب تشيلسي توماس توخيل، تأكيد انتقال فريقه إلى النهائي، فأشرك تشكيلة قوية، قادها البلجيكي لوكاكو في الخط الأمامي، بإسناد من تيمو فيرنر ومايسون مونت.

في المقابل، وغير توتنهام بقيادة المدرب الإيطالي أنتونيو كونتي، من طريقة لعبه، خصوصا في ظل غياب مهاجمه الكوري الجنوبي المصاب سون هيونج مين، فلجأ إلى 3 لاعبين في الخط الخلفي، بإسناد من ظهيرين على الطرفين متوازنين في الواجبات الدفاعية والهجومية، فيما وقف البرازيلي لوكاس مورا إلى جانب هاري كين في الخط الأمامي.

أولى الفرص الخطيرة في اللقاء، جاءت من جانب تشيلسي، عندما وجّه فيرنر تسديدة من بعيد، مرت فوق مرمى توتنهام في الدقيقة التاسعة.

وتألق حارس توتنهام بيرلويجي جوليني، في إنقاذ مرماه بالدقيقة 11، عندما استقبل لوكاكو كرة طويلة ببراعة داخل منطقة الجزاء، ليستدير ويسدد، لكن الحارس الإيطالي قال كلمته.

وتمكن تشيلسي من افتتاح التسجيل في الدقيقة 18، عندما نفذ مونت ركلة ركنية، خرج لها جوليني بطريقة خاطئة، ليتابعها الألماني روديجر برأسه داخل المرمى.

واصل تشيلسي ضغطه، فشق هودسون أودوي طريقه من الناحية اليسرى، قبل أن يطلق تسديدة بمينه أبعدها الحارس جوليني في الدقيقة 24.

وحاول توتنهام ترك بصمة له على المجريات، فجرب بيير إميل هويبرج حظه بتسديدة من مشارف منطقة الجزاء، ارتدت من أقدام المدافعين إلى ركنية لم تثمر في الدقيقة 31.

وبعدها بدقيقة واحدة، سنحت لتوتنهام فرصة خطيرة، عندما تابع المدافع الكولومبي دافينسون سانشيز، ركلة ركنية بعيدا عن المرمى من مسافة قريبة.

واحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح توتنهام إثر مخالفة من روديجر بحق هويبرج، قبل أن يتراجع عن قراره بمساعدة من تقنية الفيديو في الدقيقة 42، بعدما اتضح أن المخالفة حدثت خارج المنطقة.

وكاد روديجر يسجل هدفا ثانيا في الدقيقة 48، وبنفس طريقة الأول، بيد أن متابعتها الرأسية لركلة ركنية مرت فوق المرمى.

وعاد الحظ ليعاند توتنهام مرة أخرى في الدقيقة 58، عندما قرر الحكم احتساب ركلة جزاء، قبل أن يتراجع عنها بعدما اتضح أن قراره كان خاطئا لعدم وجود مخالفة من الحارس كيبا أريزابالاجا بحق لوكاس مورا.  
 


وأنقذ كيبا مرمى تشيلسي من تسديدة رأسيه لظهير توتنهام إيمرسون رويال في الدقيقة 60، وألغى الحكم هدفا لتوتنهام أحرزه كين بمساعدة جديدة من "الفار"، لوجود تسلل على المهاجم الإنجليزي في الدقيقة 63.

ودخل رايان سيسيجنون مكان مات دوهيرتي في تشكيلة توتنهام، ورد الفريق الضيف بإشراك تياجو سيلفا وماركو ألونسو وحكيم زياش، مكان أندرياس كريستينسن وفيرنر ومونت.

تواصلت التبديلات في صفوف الفريقين، في ظل محاولات من توتنهام لشن هجمات لم تفح منها رائحة الخطورة، وأحكم تشيلسي سيطرته على وسط الملعب، مع دخول الفرنسي نجولو كانتي مكان كوفاسيتش، مع تبقي ربع ساعة على النهاية.

وتوقف اللعب لعدة دقائق، لوجود حالة على المدرجات تستدعي تدخل طبي في الدقيقة 86، ثم استؤنف اللعب دون أن يحدث جديدا.

بداية الصفحة