حوادث

المحامين تحيل 3 من أعضاءها للتأديب ووقفهم عن ممارسة المهنة لهذا السبب

كتب في : الأحد 05 يونيو 2022 - 12:54 صباحاً بقلم : المصرية للأخبار

 

عقد مجلس نقابة المحامين اجتماعه اليوم، برئاسة مجدي سخي، وكيل النقابة والقائم بأعمال النقيب العام.

و قرر مجلس النقابة إحالة خالد أبوكراع ومحمد النميري ومحمد منطاوي، للتأديب وذلك في واقعة الاستيلاء على الإيصالات المؤمنة الخاصة بنظام التصديق على العقود، ووقفهم عن ممارسة مهنة المحاماة لحين الفصل في الدعوى التأديبية.

وكانت توصية لجنة التحقيقات، تضمنت إسقاط عضوية أبوكراع من مجلس النقابة العامة للمحامين، إلا أن تصويت أعضاء مجلس النقابة العامة الآن جاء بالاكتفاء بالإحالة للتأديب، وكذلك توقيع ذات الجزاء على محمد منطاوي ومحمد النميري، عضوي مجلس نقابة المحامين بالقاهرة الجديدة.

وانتهت اللجنة المشكلة وفقًا لقرار مجلس النقابة العامة للمحامين للتحقيق في واقعة الاستيلاء على إيصالات مؤمنة، من تحقيقاتها وعرضت النتيجة على مجلس النقابة العامة المنعقد الآن، بعد التحقيق مع خالد أبوكراع عضو مجلس العامة وعضوي مجلس القاهرة الجديدة محمد النميري ومحمد منطاوي.

وجاءت توصية اللجنة بإسقاط عضوية خالد أبوكراع وإحالة الآخرين إلى مجلس التأديب عن الواقعة الخاصة بالاستيلاء على الإيصالات المؤمنة.

وشهد اجتماع مجلس النقابة العامة خلافًا بين أعضاء المجلس حول الاستجابة إلى التوصية، حيث اعترض عدد من أعضاء المجلس على التوصية الخاصة بإسقاط عضوية خالد أبوكراع.

وانتهي أجتماع مجلس نقابة المحامين الذي انعقد اليوم برئاسة مجدي سخي، القائم بأعمال النقيب العام، وكان مقررًا له جدول أعمال مكون من 5 بنود كالتالي:

١- عرض ميزانية النقابة العامة لأعوام ٢٠١٩- ٢٠٢٠- ٢٠٢١ على مجلس النقابة لاتخاذ قرار بشأن دعوة الجمعية العمومية للانعقاد للتصويت عليها.

٢- عرض مشكلات مخصصات النقابات الفرعية وكيفية إدارة منح تلك المخصصات فى ضوء وجود بعض أعضاء مجالس فرعية يتقدمون بطلبات فردية دون عرضها على مجالسهم والتأشير لهم بصرف تلك المخصصات.

٣- عرض أمر الزملاء المحامين بالجدول العام الذين مر على قيدهم أكثر من عامين ونصف العام دون تقديم طلب لقيدهم ابتدائيًا، ودراسة أمر منحهم مدة لتوفيق أوضاعهم من عدمه.

٤- عرض أزمة العلاج الخاصة بنقابة كفرالشيخ الفرعية فى ضوء وجود فواتير مستشفيات مكررة بتشخيصات مماثلة بما يفيد وجود تلاعب.

٥- ما يستجد من أعمال.

وقرر مجلس النقابة العامة، منح فرصة لأعضاء المجلس لدراسة الميزانيات المعروضة عليهم، على أن تتم دراستها في الاجتماعات القادمة، وتأجيل مناقشة بند القيد الابتدائي ودراسة أمر منحهم مدة لتوفيق أوضاعهم من عدمه وكذلك أزمة التلاعب بمشروع العلاج الخاص بفرعية كفرالشيخ للجلسة القادمة.

بداية الصفحة