العالم العربى

تفجيرات جديدة تهز شرق لبنان

كتب في : الثلاثاء 28 يونيو 2016 بقلم : نادر مجاهد

دوت ثلاثة انفجارات في بلدة القاع شرقي لبنان، بأمس، بعد ساعات من تفجيرات في نفس البلدة أودت بحياة خمسة أشخاص إضافة إلى أربعة انتحاريين.

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام أن أحد الانفجارات على الأقل وقع قرب كنيسة، حيث كان يتم التجهيز لتشييع جنازة ضحايا سقطوا في هجوم مماثل صباح اليوم.

وأفادت "الوكالة الوطنية للاعلام" في بعلبك عن وقوع 13 جريحا في انفجارات القاع مساء الاثنين.

وتحدث رئيس البلدية بشير مطر عن خمسة انتحاريين متورطين في الهجوم.

وقالت مراسلة لـ"صحيفة "  إن الجيش اللبناني داهم منازل اللاجئين السوريين في مشاريع القاع المتاخمة للبلدة احثا عن انتحاريين محتملين. وناشد الجيش أهالي البلدة البقاء في بيوتهم.

وكانت قوات الجيش اللبناني قد انتشرت في بالبلدة الواقعة قرب الحدود السورية، صباح الاثنين، بعد هجمات انتحارية فجر اليوم ذاته أدت إلى مقتل وإصابة 24 شخصا بينهم المنفذون.

وقال الجيش اللبناني في بيان إن قواته "فرضت طوقا أمنيا حول المحلة المستهدفة وباشرت عملية تفتيش واسعة في البلدة ومحيطها بحثا عن مشبوهين، كما حضر عدد من الخبراء العسكريين للكشف على مواقع الانفجارات، وتولت الشرطة العسكرية التحقيق في الحادث".

وكشف البيان عن تفاصيل الهجوم قائلا إن "أحد الإرهابيين داخل بلدة القاع أقدم على تفجير نفسه بحزام ناسف أمام منزل أحد المواطنين، تلاه إقدام 3 إرهابيين آخرين على تفجير أنفسهم بأحزمة ناسفة في أوقات متتالية وفي الطريق المحاذي للمنزل المذكور، مما أدى إلى استشهاد عدد من المواطنين وجرح عدد آخر بينهم 4 عسكريين، كانوا في عداد إحدى دوريات الجيش التي توجهت إلى موقع الانفجار الأول".

 

بداية الصفحة