عالم

وزير الصحة الهندي: 70% من البالغين تلقوا الجرعة الأولى للقاح المضاد لفيروس 'كورونا'

كتب في : الاثنين 04 اكتوبر 2021 - 6:57 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

 قال وزير الصحة الهندي مانسوخ ماندافيا، اليوم الاثنين، إن 70% من السكان البالغين قد تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لفيروس "كورونا" المستجد، حيث تجاوز إجمالي الجرعات المعطاة في جميع أنحاء البلاد 910 ملايين جرعة، مضيفا أن 25 % من السكان البالغين تلقوا الجرعتين.

وأكد ماندافيا - في تغريدة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" نقلتها صحيفة "تايمز أوف إنديا" - أن الهند حققت خطوة مهمة نحو مكافحة الوباء.. داعيا المواطنين إلى مواصلة الحفاظ على ما تقدمت إليه البلاد ومواصلة الحرب ضد الفيروس.

وأضاف الوزير أنه لا يزال هناك أكثر من 56.7 مليون جرعة متوفرة للتطعيم.

ووفقا لبيانات الحكومة الهندية، ارتفع متوسط الجرعات اليومية التي يتم إعطاؤها شهريا إلى 7.908 مليون جرعة خلال شهر سبتمبر مقارنة بـ1.969 مليون جرعة خلال شهر مايو.

وأكدت الوزارة أن حملة التطعيم التي تعد أداة لحماية الفئات السكانية الأكثر ضعفا في البلاد من فيروس "كورونا" لا تزال تخضع لمراجعة منتظمة ومراقبة على أعلى مستوى.

كانت الهند قد أطلقت حملة التطعيم في جميع أنحاء البلاد في 16 يناير الماضي، حيث تم تطعيم العاملين في مجال الرعاية الصحية خلال المرحلة الأولى من الحملة، فيما بدأت تطعيم الأشخاص فوق الـ60 عاما في مارس الماضي، ليتم توسيع الحملة لتشمل جميع الفئات فوق الـ18 عاما في مايو الماضي.

 

بداية الصفحة