سيارات

تابع بعد ارتفاع الأسعار.. المصريون يتجهون لشراء هذه السيارات

كتب في : الثلاثاء 14 يونيو 2016 بقلم : نادر مجاهد

يشهد سوق السيارات المصري خلال النصف الأول من العام الحالي تباين كبير في الأسعار عن العام الماضي، واصبحت شريحة السيارات التي تتراوح أسعارها بين 80 ألف إلى 120 ألف جنيه تنطوي علي الطرازات الصينية الموجودة في السوق.
وادى الارتفاع الكبير في أسعار السيارات الكورية واليابانية والأوروبية، إلى اتجاه عدد كبير من الجمهور إلى شراء السيارات الصينية وكسر الزيرو.
 
واصبحت السيارات الصينية تأخذ حيزا كبيرا من سوق السيارات في مصر، نظرا للمواصفات والكماليات التي تتمتع بها وتوافر قطع الغيار في السوق، بالإضافة إلى الاقتصادية في استهلاك الوقود جعلها تنافس بشكل كبير الموديلات الكورية.
 
وقد أعد مصراوي مجموعة من السيارات الصينية التي باتت تغطي شريحة كبير في سوق السيارات الجديدة وتتراوح أسعارها بين 90 ألف إلى 150 ألف جنيه مصري.
 

بي واي دي

 

 



بي واي دي أوتو هي شركة تصنيع سيارات ومحركات وشاحنات، وهي جزء من شركة لصناعة البطاريات القابلة لإعادة الشحن تحمل الاسم ذاته، وتعد سادس أكبر شركة صينية لصناعة السيارات.
وتأتي "بي واي دي" بموديلين F3 وL3 ومزودة بمحرك ميتسوبيشي 4G 18 سعة 1.6 لتر و1.5 لتر، يولد قوة 108 حصان ومزودة بناقل حركة يدوي وأخر اوتوماتيك 5 سرعات.
ويتراوح سعر طرازات "بي واي دي" بين 100 ألف و120 ألف جنيه.
 

بريليانس

 

 

 



هي شركة صينية لتصنيع وبيع مكونات السيارات ممثلها في مصر مجموعة البافارية.
على الرغم من الانتشار المحدود لسيارات بريليانس في مصر إلا أنها تعتبر من أفضل السيارات الصينية من حيث الإمكانيات والمواصفات والكماليات.
وتتعدد طرازات بريليانس في السوق المصري بين سيارات كروس أوفر مثل V3 وV5 التي تعمل بمحرك سعة 1.6 لتر ويتراوح سعرها بين 150 ألف و 190 ألف جنيه مصري، بالإضافة إلى السيارة السيدان الجديدة H330 ويتراوح سعرها بين 115 ألف إلى 135 ألف جنيه مصري.

 

جيلي ايمجراند 7

 

 



جيلي هي شركة سيارات صينية وتعد أول شركة سيارات خاصة في الصين، يمثلها في مصر جي بي غبور أوتو.
توفر جيلي طراز امجراند 7 في مصر بمجموعة من الكماليات في سيارة واحدة وبسعر يتناسب مع شريحة كبيرة من المستهلكين وهي مزودة بمحرك 1.5 لتر وناقل حركة يدوي ويتراوح سعرها بين 111 ألف إلى 115 ألف جنيه مصري.
 

جيلي باندينو

 

 

 



توفر جيلي طرازات من فئة هاتشباك ممثلة في "باندينو"، المتوفرة بمحركين 1.3 لتر و1.5 لتر وناقل حركة مانيوال واتوماتيك وتتراوح اسعارها بين 90 ألف جنيه و108 ألف جنيه.
و طراز "اكس باندينو"، المتوفر بمحرك 1.5 لتر وزود بناقل حركة اتوماتيك ويتراوح سعرها بين 111 ألف إلى 115 ألف جنيه مصري.
 

شيري

 

 



"شيري" أو اسبرانزا سابقا هي شركة سيارات صينية، يمثلها في مصر جي بي غبور أوتو بالتعاون مع مع شركة شيري انترناشونال وشركة أبو الفتوح أتوموتيف.
تطرح "شيري" حاليًا أكثر من موديل وبسعات مختلفة، ما بين السيدان مثل "انفي" بمحرك 1.5 لتر، ومزوده بناقل حركة مانيوال ويتراوح سعرها بين 100 ألف إلى 105 ألف جنيه مصري.
والسيارة الرياضية متعددة الاستخدامات "تيجو"، المزودة بمحرك 1.6 لتر وناقل حركة اوتوماتيك ويتراوح سعرها بين 156 ألف إلى 165 ألف جنيه.

 

بداية الصفحة