رياضه

«الجنايني»: بند الـ8 سنوات قيد النقاش مع «الفيفا».. ومدة المجلس القادم عام واحد

كتب في : الأربعاء 03 يونيو 2020 - 12:21 صباحاً بقلم : فريد عصام فريد

قال عمرو الجنايني، رئيس اللجنة الخماسية للاتحاد المصري لكرة القدم، إننا نضع مصلحة الكرة المصرية أمام أعيننا، وقصة إعلان البطل أو إعلان الهابطين من السيناريوهات الصعبة، ويجب أن يسري على كل الدرجات، ومن المستبعد اللجوء للجدارة الرياضية.

وأضاف "الجنايني" في تصريحات لإذاعة "أون تايم سبورت": "ما يتم تداوله عن اللائحة هي اجتهادات، وهناك بنود قابلة للتعديل بعد عرضها على الجمعية العمومية، ووزير الرياضة ناقش معنا ما يتطابق مع القانون المصري، ولم يتطرق لشيء آخر".

 

وأشار رئيس اللجنة الخماسية للاتحاد المصري لكرة القدم، إلى "أن بند الـ8 سنوات قيد النقاش مع "الفيفا"، وتتوقف على الرد النهائي من الاتحاد، سيتم مناقشة الأمر مع الزملاء، وكذلك استطلاع رأي الجمعية العمومية، والنظر للقانون المصري والتجارب السابقة، من الوارد جدا أن يكون القرار بمنع الترشح لمن قضى 8 سنوات في منصب مع الأحقية في الترشح لمنصب آخر، نخشي حدوث فراغ من الكفاءات في الاتحاد، لذا أرى أن تطبيق بند الـ8 سنوات بشكل تصاعدي في المناصب مناسبا، لكن لا أعرف ما سيتم حتى الآن".

 

وأكد "الجنايني" أن هناك بنودا تحت الدراسة والبحث تتم بالنقاش مع "الفيفا"، وشروط ترشح النائب هناك مقترحان لها، وبعد يوم 16 يونيو سيحدث اتصال مع "الفيفا" لمناقشة الأمور، ووفقا للقانون المصري، مدة المجلس القادم ستكون عاما واحدا.

بداية الصفحة