العالم العربى

مقتل جنديين تركيين فى هجوم لتنظيم' داعش ' بسوريا

كتب في : الأربعاء 07 سبتمبر 2016 بقلم : رشا الفضالى

 أكد الجيش التركي مقتل جنديين وإصابة خمسة في هجوم شنه تنظيم داعش شمالي سوريا، وهم أول ضحايا لتركيا على أيدي مسلحين منذ توغلها في تركيا المستمر منذ أسبوعين.

 

جاء ذلك بعدما طردت القوات التركية وحلفاؤها من مقاتلي المعارضة السورية الأحد تنظيم داعش من الشريط الأخير من الأراضي، الذي كان يسيطر عليه على طول الحدود السورية التركية، لتصبح ما يطلق عليها المتطرفون "دولة الخلافة" بمعزل عن العالم الخارجي.

 

وقبل أسبوعين، شنت تركيا عملية توغل في سوريا -والتي أطلقت عليها عملية "درع الفرات"- لدعم مقاتلي المعارضة السورية في قتالهم لطرد تنظيم داعش من مدينة جرابلس، والحد من تقدم القوات الكردية السورية إلى الغرب من نهر الفرات.

 

وفي بيان، أفاد الجيش التركي بأن المسلحين أطلقوا صواريخ على دبابات تركية خلال اشتباكات وقعت امس، قرب المنطقة الحدودية التي طرد منها التنظيم الأحد.

 

وأضاف الجيش أن المصابين نقلوا بمروحيات، مشيرا إلى أن اثنين من المقاتلين السوريين، قتلا بينما أصيب اثنان آخران ونقلوا جميعا إلى المشافي.

 

من جانبه، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن اشتباكات عنيفة وقعت بأمس بين مقاتلي المعارضة، وبين مسلحي تنظيم داعش شرق بلدة الراعي والقرى المحيطة بها.

بداية الصفحة