رياضه

الفيفا يكشف سبب حصد محمد صلاح للقب الأفضل في مونديال الأندية

كتب في : الثلاثاء 24 ديسمبر 2019 - 12:26 صباحاً بقلم : فريد عصام فريد

الكشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، سبب اختيار محمد صلاح، مهاجم المنتخب الوطني، المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي، لحصد لقب أفضل لاعب في بطولة كأس العالم للأندية.
وحصل ليفربول على لقب مونديال الأندية، عقب الفوز على فلامينجو البرازيلي، بهدف في المباراة النهائية، وقال فيفا في بيان عبر موقعه الرسمية : "بعد نهائي كأس العالم للأندية الذي فاز به ليفربول بهدف يتيم على فلامينجو، اختارت مجموعة الدراسات الفنية في الفيفا محمد صلاح (مهاجم ليفربول) كأفضل لاعب في البطولة، وبذلك أحرز جائزة الكرة الذهبية تقديرا لأدائه المتميز في البطولة".
وعن سبب منحه الجائزة، أوضح فيفا: "كان محمد صلاح خطيرا جدا في هجوم ليفربول خلال البطولة، حيث كان حاسما في اللقاء الأول، كما قدم كرة بينية على طبق لزميله نابي كايتا الذي سجل هدف التقدم لفريقه، في لقطة برهن فيها نجم المنتخب المصري أنه ليس هدافا فقط، بل قادر على تقديم الكرات لزملائه من أجل التسجيل".
وأضاف : "كما تميز صلاح بسرعته الكبيرة وبخطورته أمام المرمى وكان سما قاتلا في دفاع الخصوم، فغيابه عن التهديف في هذه البطولة لم يحرمه من شرف الفوز بالكرة الذهبية للبطولة، لأن صلاح أظهر علو كعبه في المواجهتين".

بداية الصفحة