عالم

مساعدة وزير الخارجية الامريكية تناقش مع شكري مؤتمر المناخ وأمن مصر المائي

كتب في : الأربعاء 12 اكتوبر 2022 - 11:35 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

 

كشفت السفارة الأمريكية في القاهرة تفاصيل لقاء مساعدة وزير الخارجية باربرا ليف، مع وزير الخارجية سامح شكري لمناقشة مجموعة من المواضيع التي تعمل على تعزيز الأمن الأمان في المنطقة.

 

وقالت سفارة واشنطن فى منشور على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك”، أن اللقاء بين مساعدة وزير الخارجية الأمريكية والوزير شكري، ناقش العلاقات الامريكية المصرية تساعد في تعزيز الأمن والأمان في المنطقة، مؤكدا على أن من أبرزها الاستقرار بالضفة الغربية وأمن مصر المائي  وقمة المناخ في شرم الشيخ.                                                                 

جولة مساعدة وزير الخارجية الأمريكي

وبدأت مساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى، باربرا ليف زيارة إلى مصر تستمر حتى الجمعة 14 أكتوبر الجاري.

وأفادت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان أن جولة ليف تشمل 4 دول عربية تضم بعد مصر كلًا من الإمارات والكويت وقطر.

وفي القاهرة ستناقش المسؤولة الأمريكية بحسب البيان، مجموعة من القضايا الثنائية والاهتمامات المشتركة بتخفيف التصعيد والحفاظ على الاستقرار الإقليمي.

وستزور ليف في الفترة بين 15 إلى 17 أكتوبر، دولة الإمارات حيث ستبحث الجهود الجماعية لمواجهة التحديات الأمنية الإقليمية بما فيها الحاجة إلى تأمين اتفاق هدنة موسع جديد واتفاقية هدنة جديدة في اليمن.

وبحسب الخارجية فإن باربرا ليف يومي 18 و19 أكتوبر في الكويت، لبحث التطورات الإقليمية والتعاون الأمني بين واشنطن والكويت، والقضايا الرئيسية الأخرى مع المسؤولين الحكوميين الكويتيين بحسب بيان الوزارة.

وفي ختام جولتها على الدول العربية ستزور المسؤولة الأمريكية قطر بين 20 و22 أكتوبر، وستناقش التعاون الاقتصادي والأمني والسياسي مع الدوحة ودعم قطر لعمليات إجلاء وإيواء المواطنين الأفغان.

 

بداية الصفحة