رياضه

شاهد..الزمالك يفوز على 'الاتحاد ' ويتأهل لنصف نهائي كأس مصر

كتب في : الجمعة 22 يوليو 2016 بقلم : نادر مجاهد

يحقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، فوزًا على الاتحاد السكندري بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت على ملعب استاد برج العرب، ضمن مباريات دور الـ8 لمسابقة كأس مصر.
 
تقدم للاتحاد يوسف أوباما في الدقيقة 35، قبل أن يسجل محمود عبد الرازق شيكابالا هدف التعادل في الدقيقة 63، ليعود باسم مرسي ويسجل الهدف الثاني للأبيض في الدقيقة 75.
 
شهدت الدقائق الأولى إيقاف المباراة بسبب إصابة أحمد ناصر لاعب وسط الاتحاد السكندري، ليجري زعيم الثغر أولى تغييراته بنزول هيرمان كواو بدلا من محمد عبد المجيد في الدقيقة التاسعة، بعدها يجري الاتحاد تغييره الاضطراري الثاني بالدفع بأحمد الألفى بدلا من أحمد ناصر المصاب.
 
وأنقذ الهانى سليمان حارس الاتحاد أخطر فرص الزمالك من انفراد تام لمصطفى فتحي، الذي استغل خطأ أحد مدافعى الاتحاد لينطلق بها نحو المرمى، إلا أنه سددها ضعيفة في قدم الهاني سليمان، قبل أن يهدر فتحي فرصة أخرى خطيرة في الدقيقة 20، والمرمى خالٍ عندما اخترق شيكابالا دفاعات الاتحاد ليلعبها عرضية وتمر لمصطفى فتحى الذي سدد الكرة أعلى العارضة.
 
وأهدر هيرمان كواو أخطر فرص الاتحاد بعدما فشل في التعامل مع إحدى التمريرات البينية رغم انفراده بمرمى أحمد الشناوي، ليفاجئ يوسف أوباما الجميع بتسجيل الهدف الأول في الدقيقة 34 بعدما استغل عرضية أرضية من الجهة اليسري ليقابلها في المرمى معلنا تقدم الاتحاد السكندري.
 
وفي الشوط الثاني، أجرى محمد حلمي المدير الفني تغييرين لتنشيط الحالة الهجومية بنزول أيمن حفني ومحمد سالم بدلا من إبراهيم عبد الخالق ومصطفى فتحي، ليسيطر لاعبو الأبيض تماما على مجريات الأمور.
 
وفي الدقيقة 63، يحتسب حكم اللقاء ركلة حرة للزمالك على حدود منطقة الجزاء، يتصدى لها شيكابالا ويسجل هدفا رائعا بعد أن اصطدمت كرته بالعارضة وتسكن الشباك.


انكمش لاعبو الاتحاد عقب تسجيل شيكابالا هدف التعادل خوفا من تقدم الأبيض بالهدف الثاني، لينجح بعدها باسم مرسي في تسجيل الهدف الثاني للزمالك في الدقيقة 75، بعد أن استغل تمريرة شيكابالا ليسددها أرضية على يسار الهاني سليمان حارس الاتحاد، معلنا تقدم الزمالك بهدفين مقابل هدف.
 
وفي الدقائق الأخيرة، كثف لاعبو زعيم الثغر من ضغطهم إلا أن خبرة لاعبي الزمالك حالت دون تسجيلهم هدف التعادل، لتنتهي المباراة بتقدم الزمالك، ويتأهل الأبيض للدور قبل النهائي في مسابقة كأس مصر لمواجهة الإسماعيلي.

 

بداية الصفحة