أخبار مصر

وزيرا البيئة والطيران يناقشان استعدادات شرم الشيخ لاستضافة قمة المناخ

كتب في : الخميس 23 يونيو 2022 - 10:27 صباحاً بقلم : المصرية للأخبار

 

استقبل الطيار محمد منار وزير الطيران المدني الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة بمقر وزارة الطيران في إطار اللقاءات الدورية التى يعقدها الوزيران لمتابعة التجهيزات والإجراءات الخاصة بهذا الحدث العالمي.

وذلك في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بشأن التنسيق بين جميع الوزارات والجهات المعنية ومؤسسات الدولة المصرية استعدادا لاستضافة الدورة الـ 27 لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة بشأن تغير المناخ (Cop 27) بمدينة شرم الشيخ خلال شهر نوفمبر المقبل.

تم خلال الاجتماع استعراض سبل التعاون والتنسيق بين الوزارتين فيما يتعلق بكافة الترتيبات الخاصة  بهذا الحدث العالمى لكى يخرج بالصورة التى تليق بمكانة وقدرات مصر الحديثة.

 كما ناقش الوزيران الملفات التي تخص وزارتي الطيران والبيئة والتي سيتم مناقشتها خلال فعاليات المؤتمر وعلاقتها بالتغيرات المناخية بالإضافة إلى مناقشة آليات مشروع تحويل المطارات المصرية إلى مطارات صديقة للبيئة، واستخدام نظم الخلايا الشمسية بالمطارات.

وقد قدمت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة فى بداية اللقاء الشكر لوزير الطيران المدنى وفريق العمل المعاون بوزارة الطيران على كافة الجهود المبذولة فى إطار الاستعداد لاستضافة مصر لمؤتمر المناخ القادم cop27.

وأوضحت أنه تم الاضطلاع على كافة التجهيزات والإجراءات الخاصة بوزارة الطيران المدنى من حيث التنظيم والخدمات اللوجستية التى ستقدمها الوزارة والعمل على توفير كافة التسهيلات للوفود المشاركة بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية بالمطارات بالإضافة إلى تقديم أعلي مستوي من الخدمات لضيوف المؤتمر القادمين على متن طائرات شركة مصر للطيران بمطارى القاهرة وشرم الشيخ تمهيداً لعرضها فى اجتماع اللجنة العليا برئاسة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى.

بداية الصفحة