محافظات

إغلاق 5 مراكز طبية لعلاج الإدمان تدار بدون تراخيص في الدقهلية

كتب في : الخميس 25 مايو 2023 - 10:43 صباحاً بقلم : حكيم حلاوه

 

قرر الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية  غلق 5 مراكز طبية لعلاج الادمان تدار بدون تراخيص بمركز ومدينة السنبلاوين.. 

حيث تشهد محافظة الدقهلية استمرار التفتيش والمتابعة لروافد الخدمة الطبية بالعيادات والمراكز الطبية الخاصة حرصا على صحة وحياة المواطنين، وذلك "بالتنسيق والتعاون مع  وزير الصحة"..

 وأمر محافظ الدقهلية  بإحالة القائمين علي العمل بهذه المراكز للنيابة العامة لانتحالهم صفة طبيب وعدم حصولهم علي تراخيص مزاولة المهنة.. 

وذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالتصدي لكافة أشكال الفساد وتحقيق الانضباط والالتزام بالقوانين المنظمة للعمل بجميع المواقع وخاصة المنشآت الطبية والصيدلية وتوفير إحتياجات المواطنين وتلبية مطالبهم،وتنفيذا لتكليفات  الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء فى هذا الشأن،بالمتابعة المستمرة من  اللواء هشام آمنه وزير التنمية المحلية في هذا الشأن.. 

ففي محافظة الدقهلية وفي إطار التنسيق والتعاون القائم بين الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، والدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، قرر"مختار" غلق 5 مراكز طبية لعلاج الادمان تدار بدون تراخيص بمركز ومدينة السنبلاوين.

وأمر"مختار" بإحالة القائمين على العمل بهذه المراكز للنيابة العامة لانتحالهم صفة طبيب وعدم حصولهم علي تراخيص مزاولة المهنة واكد "مختار" على استمرار التفتيش والمتابعة لروافد الخدمة الطبية بالعيادات والمراكز الطبية الخاصة  والتاكد من استيفائها للشروط وحصولها على التراخيص اللازمة لمزاولة المهنة حرصا علي صحة وحياة المواطنين..

جاءت قرارات محافظ الدقهلية بعد اطلاعه علي التقرير الذي عرضه الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بنتائج الحملة المكبرة التي شنتها ادارة العلاج الحر بمديرية الشئون الصحية بالدقهلية بالتعاون مع الادارة العامة لمكافحة المخدرات بمركز السنبلاوين.

 

حيث كشفت الحملة أن المراكز التي تم ضبطها تدار بواسطة أفراد غير مؤهلين وليس لديهم تراخيص مزاولة مهنة الطب ولا يتوفر بها أى من الاشتراطات اللازم توافرها فى المنشأت الطبية وتم اصطحاب المسئولين عن تلك المراكز الى قسم شرطة مركز السنبلاوين وتحرير المحاضر اللازمة لهم لانتحالهم صفة طبيب.. 

وقال " مختار" إن الهدف من هذه الحملات هو تصحيح وتقنين الاوضاع لهذه المنشآت وفقا للقانون وان يمارس العاملين فيها عملهم وفقا لتراخيص مزاولة المهنة المطلوبة،وأشار "مختار" اننا جميعا كتنفيذيين مسئولين مسئولية كامله عن اي نوع من الخدمات تقدم للمواطنين من روافد الخدمة بنطاق المحافظة ولابد ان تكون  كافة اماكن الخدمات مستوفاة للشروط التي تقرها القوانين والقواعد المنظمة للعمل كل في مجالة وخاصة الخدمات الطبية والصيدلية حرصا علي صحة وحياة المواطنين بنطاق المحافظة.

بداية الصفحة