رياضه

اليوم.. انطلاق النسخة الرابعة لبطولة كأس العرب للناشئين بالجزائر

كتب في : الثلاثاء 23 اغسطس 2022 - 7:49 صباحاً بقلم : نادر مجاهد

 

تنطلق اليوم الثلاثاء، منافسات النسخة الرابعة لبطولة كأس العرب للناشئين 2022 التي ينظمها الاتحاد العربي لكرة القدم، ويستضيفها الاتحاد الجزائري في مدينة وهران بالجزائر، خلال الفترة من 23 أغسطس الحالي حتى 8 سبتمبر المقبل.

16 منتخبًا

وتقام البطولة بمشاركة 16 منتخبًا هي: الإمارات وتونس والجزائر والسعودية والسودان وسوريا والعراق وعمان وفلسطين وجزر القمر ولبنان وليبيا ومصر والمغرب وموريتانيا واليمن.

ملعبين للبطولة

واعتمد الاتحاد الجزائري لكرة القدم بالتنسيق مع الاتحاد العربي، ملعبين لاستضافة مباريات البطولة، هما: "السيق" و"مستغانم".

4 مباريات

يشهد اليوم الأول لبطولة كاس العرب للناشئين، إقامة أربع مباريات، في افتتاح مباريات المجموعتين الأولى والثانية، على النحو التالي:

 

في المجموعة الأولى يلتقي منتخب الجزائر مع منتخب فلسطين على ملعب السيق، بينما يلتقي منتخب الإمارات مع منتخب السودان على ملعب مستغانم، وتقام المباراتان في تمام الخامسة مساءً بالتوقيت المحلي.

 

وفي المجموعة الثانية يلتقي منتخب تونس مع منتخب ليبيا على ملعب السيق، بينما يلتقي منتخب عمان مع منتخب اليمن على ملعب مستغانم، وذلك في تمام الثامنة مساءً بالتوقيت المحلي.

السجل الذهبي

وتعد بطولة كأس العرب للناشئين إحدى بطولات الاتحاد العربي لكرة القدم، حيث بدأت النسخة الأولى في عام 2011 واستضافتها المملكة العربية السعودية وتوج بلقبها المنتخب السعودي، بينما حل منتخب سوريا وصيفًا، ثم أقيمت النسخة الثانية عام 2012 في تونس، وتوج باللقب المنتخب التونسي على حساب نظيره المنتخب العراقي، الذي فاز بلقب النسخة الثالثة في قطر عام 2014 أمام المنتخب السعودي.

الاجتماع التنسيقي للبطولة

شارك الدكتور إيهاب الكومي عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم ورئيس بعثة منتخب مصر للناشئين 2006، والكابتن عصام عبده المدرب المساعد للمنتخب وأحمد سامي المدير الإدارى، في الاجتماع التنسيقي الذي عقد اليوم قبل انطلاق بطولة كأس العرب بالجزائر في الفترة من 23 أغسطس حتى 8 سبتمبر المقبل.

لائحة البطولة

أقيم الاجتماع بحضور ممثلي جميع المنتخبات، وتم خلاله استعراض لائحة البطولة والكشف عن بنودها، حيث تقام المباريات بنظام المباراة الواحدة في مرحلة المجموعات، ويتأهل متصدر ووصيف كل مجموعة إلى المرحلة التالية.

 

وأكدت اللجنة المنظمة عدم وجود أشواط إضافية والاكتفاء فقط بركلات الترجيح خلال الأدوار الإقصائية بما فيها المباراة النهائية.

 

كما تم استعراض التعليمات الخاصة بالحكام، واعتماد أهلية اللاعبين وألوان قمصان المنتخبات.

 

بداية الصفحة