أخبار مصر

رئيس المعاهد الأزهرية: الإمام الأكبر يولي الطلاب الوافدين اهتماما كبيرا من خلال تقديم كافة سبل الراحة لهم

كتب في : الخميس 08 يونيو 2023 - 1:36 مساءً بقلم : عصام بغدادى

 

أكد رئيس قطاع المعاهد الأزهرية أيمن عبد الغني، أن الأزهر الشريف وإمامه الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، يولون الطلاب الوافدين اهتماما كبيرا من خلال تقديم كافة سبل الراحة لهم وتذليل كل العقبات أمامهم على الفور، موجها رسالة للطلاب "أنتم سفراء الأزهر فحافظوا على هذه الأمانة التي وضعناها في أعناقكم وانشروا منهج ورسالة الأزهر في بلادكم".

جاء ذلك خلال تفقد رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، والدكتورة نهلة الصعيدي مستشار شيخ الأزهر لشئون الوافدين، لجان الثانوية الأزهرية للبعوث الإسلامية اليوم /الخميس/، حيث أدى الطلاب والطالبات الامتحان في مادة مهارات اللغة العربية.


ومن جانبها، قالت الدكتورة نهلة الصعيدي مستشارة شيخ الأزهر لشئون الوافدين، إن امتحانات البعوث الإسلامية امتحانات فريدة من نوعها؛ لأنها تمتاز بميزة ينفردون بها عن الطلاب المصريين وهي حقهم في ضم السنة الثانية من الثانوية مع الثالثة في عام واحد بعد نجاحهم في الصف الثاني الثانوي واجتيازهم مسابقة يتم فيها اختبارهم بمدى جاهزيتهم للشهادة الثانوية، تيسيرا عليهم وتخفيفا عنهم آثار الغربة.


جدير بالذكر أن المتقدمين للجان الثانوية للبعوث الإسلامية 770 طالبا وطالبة، 535 بنين و235 فتاة، مقسمين على 47 لجنة، وبدأ الطلاب الامتحانات يوم الأحد الماضي وتستمر حتى يوم الأحد الموافق 9 يوليو المقبل.

بداية الصفحة